البيع بالتخفيض لأول مرة في رمضان

  • PDF


وزارة التجارة تبدأ الاستعداد للشهر الفضيل 
البيع بالتخفيض لأول مرة في رمضان 


ترأس وزير التجارة كمال رزيق يوم الإثنين اجتماع للجنة متابعة وتسهيل عمليات تموين السوق خلال شهر رمضان بحضور مختلف المعنيين والمتدخلين حسب ما افاد به بيان للوزارة.
و حضر الاجتماع الذي تم بمقر الوزارة ممثلي القطاعات الوزارية المعنية وكذا ممثلي الاتحاد العام للتجار والحرفيين وجمعية التجار والحرفيين بالإضافة إلى مختلف جمعيات حماية المستهلك حسب نفس المصدر.
وأضاف البيان أن هذا الاجتماع يأتي في اطار سلسلة اللقاءات التي يشرف عليها السيد الوزير تحضيرا لشهر رمضان المقبل مشيرا ان هذا اللقاء تناول بعض الإجراءات التي من شانها ضبط الأسواق وتموينها خاصة من ناحية الأسعار والحفاظ على القدرة الشرائية للمواطن.
كما تم خلال الاجتماع تقديم بعض المقترحات بخصوص تعزيز شبكة التوزيع لضمان وفرة السلع وتلبية الطلب خاصة على المنتجات واسعة الاستهلاك مع تقديم جملة من الإجراءات الخاصة بالشهر الفضيل منها لأول مرة البيع بالتخفيض والبيع الترويجي لعدة مواد ومقتنيات في شهر رمضان.
من جهة أخرى أفاد بيان آخر للوزارة أن السيد رزيق قام يوم الإثنين بخرجة ميدانية فجائية لسوق الجملة للمواد الغذائية السمار.
وخلال هذه الزيارة عاين الوزير توفر المواد الغذائية الاساسية في السوق وحالة الأسعار خاصة للمواد الغذائية المدعمة متحدثا مع مختلف تجار الجملة حول ظروف العمل والتوزيع.
وبالمناسبة أعلن السيد رزيق انه سيتم فتح خمسة اسواق جهوية لتجارة الجملة للمواد الغذائية عبر الجهات الأربع للوطن بين سنتي 2021/2022 لتسهيل عمليات التوزيع وخفض كلفة النقل وكذا فتح مناصب عمل جديدة.