لوجيترانس يجند كافة إمكانياته لدفع الصادرات الوطنية

  • PDF


منطقة التبادل الحر الإفريقية: 
لوجيترانس يجند كافة إمكانياته لدفع الصادرات الوطنية


يعمل المجمع العمومي للنقل البري للبضائع واللوجستيك لوجيترانس على الانخراط بقوة في مساعي السلطات العمومية الرامية إلى تعزيز الصادرات خارج المحروقات من خلال جملة من الإجراءات الرامية إلى مرافقة المتعاملين المصدرين نحو الاسواق الإفريقية حسب ما أفاد به أمس الأربعاء الرئيس المدير العام للمجمع السيد بوعلام كيني.
وأكد السيد كيني في تصريح لوكالة الأنباء الجزائرية أن مجمع لوجيترانس وضع - تحضيرا لدخول منطقة التبادل الحر الإفريقية- حيز التنفيذ مع بداية العام الجاري 2021 كافة الوسائل البشرية والمادية لإنجاح الأهداف التي سطرتها السلطات العليا للبلاد في مجال التصدير مشيرا على وجه الخصوص إلى استحداث فرع متخصص في النقل الدولي سيعمل على مرافقة المتعاملين الاقتصاديين في نقل سلعهم إلى مختلف البلدان الإفريقية لاسيما بلدان الجوار .
كما يتعلق الأمر حسب الرئيس المدير العام للمجمع بتهيئة مناطق عبور مخصصة للتصدير بولايتي تندوف وتمنراست تحتوي على مراكز للنقل ومستودعات تحت الرقابة الجمركية من شأنها تسهيل مسار التصدير فضلا عن مساهمتها في إنعاش النشاطات التجارية على مستوى المناطق الحدودية واستحداث مناصب الشغل .
 ويتوقع المجمع استلام الأرضية اللوجيستية بتمنراست المتربعة على مساحة 16 هكتار خلال الثلاثي الرابع من 2021 واستلام منطقة العبور بتندوف المتربعة على مساحة 8 هكتار بداية الثلاثي الأول من العام 2022.