لا تراخي في مكافحة كورونا

  • PDF


تمديد إجراء الحجر بـ29 ولاية لمدة 15 يوماً*
لا تراخي في مكافحة كورونا


* 5 وفيات و254 إصابة جديدة في أحدث حصيلة
يبدو أن الحكومة ترفع شعار لا تراخي في مكافحة كورونا وذلك على الرغم من التراجع المحسوس عموماً في أرقام الإصابات والوفيات اليومية حيث قرّر الوزير الأول السيد عبد العزيز جراد يوم الخميس تمديد إجراء الحجر الجزئي المنزلي من الساعة الثامنة مساء إلى الخامسة من صباح اليوم الموالي على 29 ولاية لمدة 15 يوما إضافية ابتداء من يوم السبت 16 جانفي وهذا في إطار جهاز تسيير الأزمة الصحية المرتبطة بجائحة فيروس كورونا (كوفيد-19) حسب ما أفاد به بيان لمصالح الوزير الأول.
ويشمل إجراء الحجر الجزئي المنزلي الولايات الآتية:
الأغواط أم البواقي باتنة بجاية بسكرة البليدة البويرة تبسة تلمسان تيزي وزو الجزائر جيجل سطيف سيدي بلعباس عنابة قالمة قسنطينة المدية مستغانم المسيلة معسكر وهران بومرداس الطارف تيسمسيلت سوق أهراس تيبازة عين تموشنت وغليزان.
ولا يخص هذا الإجراء الولايات الـ19 الآتية:
أدرار الشلف بشار تمنراست تيارت الجلفة سعيدة سكيكدة ورقلة البيض إليزي برج بوعريريج تندوف الوادي خنشلة ميلة عين الدفلى النعامة وغرداية.
ويمكن للولاة بعد موافقة السلطات الـمختصة اتخاذ كل التدابير التي تقتضيها الوضعية الصحية لكل ولاية لاسيما إقرار أو تعديل أو ضبط حجر جزئي أو كلي يستهدف بلدية أو مكانا أو حيا أو أكثر تشهد بؤرا للعدوى .
وتجدر الإشارة إلى أن تدابير الحجر هذه ستدخل حيز التطبيق ابتداء من يوم السبت 16 جانفي 2021 وذلك لـمدة خمسة عشر (15) يوما.
وأوضح نفس المصدر أن هذه التدابير تندرج في إطار الحفاظ على صحة الـمواطنين وحمايتهم من أي خطر لانتشار فيروس كورونا (كوفيد-19) والمدعمة بالمسعى القائم على أساس الحذر والتدرج والمرونة الذي انتهجته السلطات العمومية .
كما تأتي أيضا تطبيقا لتعليمات رئيس الجمهورية السيد عبد الـمجيد تبون القائد الأعلى للقوات المسلحة وزير الدفاع الوطني وعقب المشاورات مع اللجنة العلمية لمتابعة تطور جائحة فيروس كورونا والسلطة الصحية .
للإشارة فإن أحدث حصيلة رسمية والتي تم الكشف عنها أمس الجمعة قد أشارت إلى تسجيل 5 وفيات و254 إصابة جديدة وهو ما يعني أن مأساة كورونا مازالت متواصلة والحذر يبقى واجباً..


س. إبراهيم