منحنا 8 آلاف رخصة لحفر الآبار على المستوى الوطني

  • PDF


وزير الموارد المائية: 
منحنا 8 آلاف رخصة لحفر الآبار على المستوى الوطني


أكد وزير الموارد المائية أرزقي براقي يوم الخميس بولاية قسنطينة أنه تم الإمضاء على 8 آلاف رخصة لحفر الآبار على المستوى الوطني.
وأوضح الوزير في تصريح للصحافة لدى إشرافه على وضع حيز الخدمة لمشروع تزويد مشاتي تابعة لبلدية ابن زياد وهي باب طورش و القرية و الفروج و المالحة و ربيعي عيسى و عين الكبيرة وبلدية مسعود بوجريو المجاورة بالمياه الصالحة للشرب انطلاقا من نقب عين التين في إطار زيارة عمل إلى هذه الولاية أنه تم إمضاء منشور وزاري مشترك مع وزارتي الداخلية والجماعات المحلية والتهيئة العمرانية والفلاحة والتنمية الريفية بهدف تقليص فترة دراسة ملفات طلب رخص حفر الآبار إلى 15 يوما.
وأضاف بأنه يشترط لذلك توفر الموافقة من طرف الوكالة الوطنية للموارد المائية التي ستتأكد من وجود الموارد المائية للازمة مشيرا إلى أن العملية مستمرة حسب الإمكانات المالية.
من جهة أخرى وفي إطار المجهودات الرامية إلى تحسين تزويد سكان قسنطينة بالمياه الشروب عاين السيد براقي كذلك عدة مشاريع بكل من المقاطعة الإدارية علي منجلي وبلديتي عين عبيد والخروب خاصة منها المشاريع الموجهة لفائدة سكان مناطق الظل.
وأكد الوزير في هذا السياق خلال معاينته مشروع بناء خزان بسعة 10 آلاف متر مكعب بمدينة ماسينيسا ببلدية الخروب أن هذا المشروع الهام والمهيكل موجه لتأمين ولاية قسنطينة بمياه الشرب ويشمل حوالي 5 بلديات ما يعادل أكثر من 50 بالمائة من مجموع سكان الولاية مما سيمكن من القضاء نهائيا على التذبذب المسجل في هذا المجال .