عطار: مشاريع الربط بالطاقة أولوية مطلقة

  • PDF


التقى ممثلين عن سكان مناطق نائية 
عطار: مشاريع الربط بالطاقة أولوية مطلقة


أكد وزير الطاقة عبد المجيد عطار خلال لقاء جمعه بممثلين عن المجتمع المدني ومستثمرات فلاحية متواجدة بمناطق نائية عبر عدة ولايات من الوطن على الأولوية المطلقة التي يوليها القطاع لعملية التزويد بالطاقة في اطار برنامج التكفل بمناطق الظل.
وأوضح بيان للوزارة نشرته عبر صفحتها على مواقع التواصل الاجتماعي فيسبوك أن وزير الطاقة استقبل يوم الخميس 21 جانفي 2021 بمقر الدائرة الوزارية وبتنسيق مسبق مع وسيط الجمهورية ممثلين عن المجتمع المدني وتعاونيات فلاحية وأعيان لكل من تهيهاوت 240 كم عن برج عمر ادريس بولاية إليزي بلدية أم العسل ولاية تندوف وممثلين عن مستثمرات فلاحية من ولاية تيبازة والمسيلة والمدية .
وأضاف المصدر ذاته أن السيد عطار استمع خلال هذا اللقاء إلى انشغالات المواطنين والتي صبت جلها حول عمليات الربط والتزويد بالطاقة في إطار برنامج التكفل بمناطق الظل .
وبعد تسجيل كل هذه الملفات والاستماع إلى تفاصيل المواقع الجغرافية ومناقشة الطريقة المثلى للتكفل السريع بهذه المناطق أكد وزير الطاقة على الأولوية المطلقة التي توليها الدولة والقطاع لهذه العمليات مبرزا ضرورة أن تكون الحلول سريعة وفعالة ودائمة يضيف البيان.
من جهة أخرى أشار بيان الوزارة إلى أن وزير العمل والتشغيل والضمان الاجتماعي الهاشمي جعبوب التحق بالاجتماع لاحقا حيث استمع باهتمام كبير لجملة الملفات المطروحة .
كما كان هذا اللقاء فرصة للحضور من ممثلي المجتمع المدني والأعيان لطرح انشغالاتهم الخاصة بقطاع العمل والتشغيل يضيف بيان وزارة الطاقة.