باشا: سأبذل قصارى جهود للنهوض بالصناعة

  • PDF


وزراء حكومة جراد الجديدة يتسلمون مهامهم
باشا: سأبذل قصارى جهود للنهوض بالصناعة


تم هذا الاثنين بمقر وزارة الصناعة بالجزائر العاصمة تنصيب محمد باشا وزيرا للصناعة خلفا للسيد فرحات ايت علي براهم.
وكان رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون قد وقّع مساء الأحد مرسوما رئاسيا يتضمن تعديلا في الحكومة وأبقي على السيد عبد العزيز جراد في منصب الوزير الأول.
وفي تصريح للصحافة عقب مراسم تسليم المهام التي جرت بمقر وزارة الصناعة بالجزائر العاصمة أكد باشا على ضرورة تكثيف الجهود للنهوض بالصناعة الجزائرية بما فيها تشجيع الاستثمار المحلي والأجنبي من خلال تحسين مناخ الأعمال.
وبعد أن أكد أنه سيبذل قصارى جهوده للنهوض بالقطاع الصناعي بالبلاد أبرز الوزير الجديد ضرورة وضع قاعدة صناعية قوية ومتينة تسمح بتنويع الاقتصاد الذي لن يتأتى إلا بتنويع الصناعة.
وفي نفس السياق أضاف بأن وزارة الصناعة ستسعى لإنشاء قاعدة عملية تسمح بوضع خطط لتنظيم المنظومات الصناعية والمعلوماتية والبشرية قصد النهوض سريعا بالاقتصاد الوطني .
واستلم طارق بلعريبي الاثنين مهامه على رأس وزارة السكن والعمران والمدينة خلفا للسيد كمال ناصري.
وفي تصريح للصحافة عقب مراسم تسليم المهام التي جرت بمقر وزارة السكن والعمران والمدينة بالجزائر العاصمة أكد السيد بلعريبي أن معركة البناء ما تزال متواصلة في قطاع السكن والتي تتطلب تجنيد كل الجهود والكفاءات من اطارات القطاع .
وأكد الوزير الجديد عزمه بدل المزيد من الجهود ليكون في مستوى الثقة التي وضعها فيه رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون ويكون عند حسن ظن المواطنين.
من جهته أكد ناصري الذي تم تعيينه في منصب وزير للأشغال العمومية والنقل أن هذا القطاع الحساس يحظى باهتمام كل المواطنين الجزائريين وأن عمال القطاع وإطاراته يحسون اليوم بهذه المسؤولية .
كما ثمن مجهودات كل الاطارات وعمال القطاع عبر التراب الوطني مبرزا أن الارادة متوفرة وبإمكانها استكمال الاهداف المسطرة ضمن برنامج عمل الحكومة.
و استلم حسين شرحبيل في هذا الاثنين مهامه وزيرا للرقمنة والاحصائيات خلفا لمنير خالد براح وذلك عقب التعديل الحكومي الذي أجراه الاحد رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون.
كما استلم وزير الموارد المائية الجديدي مصطفى كمال ميهوبي مهامه الجديدة خلفا لأرزقي براقيي غداة التعديل الوزاري الجزئي الذي أجراه رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون.
وجرت مراسم تسليم المهام في مقر وزارة الموارد المائية بحضور اطارات القطاع.
وبهذه المناسبة وجه ميهوبي شكره إلى رئيس الجمهورية على الثقة التي وضعها في شخصه مؤكداً أنه سيواصل الجهود التي بذلها سابقه السيد براقي لتطوير هذا القطاع الحساس والاستراتيجي .
وأكد من جهة أخرى أنه يجب إنجاز العديد من المهام ذات الأولوية خاصة وأن البلد يمر بفترة صعبة متميزة بإجهاد مائي وانخفاض منسوب مياه السدود بسبب نقص تساقط الأمطار.