باريس تريد التهدئة مع الجزائر

  • PDF


وزير فرنسي يعلنها صراحة:
باريس تريد التهدئة مع الجزائر


قال وزير الدولة الفرنسي للشؤون الأوروبية كليمون بون إن باريس تريد التهدئة في العلاقات مع الجزائر رغم بعض التصريحات التي لا مبرر لها وتأجيل زيارة رئيس الوزراء جان كاستيكس لها.
وصرح بون في برنامج غران جوري الذي يبث بالاشتراك بين إذاعة إر تي إل وصحيفة لوفيغارو وتلفزيون إل سي أي بأن هناك أحيانا تصريحات لا مبرر لها في العلاقات الفرنسية الجزائرية .
واعتبر كليمون بون أنه يجب تهدئة كل ذلك.. أجرى وزير الخارجية جان إيف لودريان اتصالات في الأيام الأخيرة مع نظيره الجزائري صبري بوقادوم .
ونفى بون وجود أي توتر بين فرنسا والجزائر حول زيارة كاستيكس التي ألغيت رسميا بداعي أزمة كورونا لكن يقال إن ذلك سببه استياء الجزائريين من تقليص عدد الوفد الفرنسي.
وتابع وزير الدولة الفرنسي للشؤون الأوروبية إن عدم إمكان عقد هذا الاجتماع الرفيع المستوى بين الحكومتين لا يرتبط بالتوتر بين فرنسا والجزائر ولكن بالوضع الصحي الذي لم يسمح للحكومة الفرنسية بإرسال وفد كبير إلى الجزائر .
وشدد على أنه في خضم أزمة صحية لا يمكن أن ننتظر تنقل السلطات الفرنسية كأن شيئا لم يحدث وبعدد كبير واعتبر أن ذلك لن يعكس مسؤولية لناحية الصورة والمضمون .
وأوضح أنه فضلنا بشكل مشترك تأجيل هذا الاجتماع الذي سيعقد في غضون بضعة أشهر .
ف. ز