وزير الاتصال يعزي في وفاة بن خالفة

  • PDF


وزير الاتصال يعزي في وفاة بن خالفة
بعث وزير الإتصال الناطق الرسمي للحكومة البروفيسور عمار بلحيمر برقية تعزية لعائلة وزير المالية الأسبق الفقيد عبد الرحمان بن خالفة الذي وافته المنية يوم الجمعة.
وقال وزير الاتصال في برقية التعزية أنه تلقى ببالغ الحزن وعميق التأثر نبأ وفاة الوزير الأسبق عبد الرحمان بن خالفة الذي وافته المنية يوم الجمعة عن عمر ناهز 71 سنة .
وأمام هذا المصاب الجلل تقدم السيد بلحيمر بأخلص عبارات التعازي والمواساة لعائلة الفقيد راجيا من المولى العلي القدير في هذه الأيام المباركة من الشهر الفضيل أن يتغمد الفقيد بواسع رحمته وغفرانه ويلهم أهله وذويه جميل الصبر والسلوان .
وقد تقلد الفقيد خلال مسيرته المهنية مناصب هامة لا سيما منصب وزير للمالية من 14 ماي 2015 إلى غاية 11 جوان 2016 وقبلها شغل منصبا سام في قطاع الري والتجهيز فضلا عن تعيينه سنة 1993 كمدير مركزي بوزارة الصيد والموارد الصيدية حيث ساهم في إعادة هيكلة القطاع.
وفي 2004 أصبح المفوض العام للجمعية المهنية للبنوك والمؤسسات المالية وكان كذلك عضوا في مجلس النقد والقرض ببنك الجزائر وهو المنصب الذي تقلده إلى غاية عام 2012.
وعين أيضا أمينا عاما لجمعية البنوك المغاربية في دول المغرب العربي. وكان آخر منصب له قبل وفاته هو مبعوث خاص للاتحاد الإفريقي.