وكالة دعم وتنمية المقاولاتية تقبل 247 ملفا إضافيا

  • PDF


لتعويض ديون مؤسسات متعثرة 
وكالة دعم وتنمية المقاولاتية تقبل 247 ملفا إضافيا 


قامت الوكالة الوطنية لدعم وتنمية المقاولاتية أناد (أنساج سابقا) بقبول 247 ملفا إضافيا لتعويض ديون المؤسسات المتعثرة حسب ما أفاد به بيان للوزارة المنتدبة المكلفة بالمؤسسات المصغرة والتي أكدت تواصل العملية إلى غاية استكمال دراسة جميع الطلبات.
وأوضح البيان انه تنفيذا لمحاور الاستراتيجية الجديدة المتخذة لإعادة بعث جهاز الوكالة الوطنية لدعم وتنمية المقاولاتية وكذا التكفل بالمؤسسات المصغرة المتعثرة عن طريق تعويض ديونها أو إعادة بعث نشاطها من جديد حسب كل حالة تم يوم الخميس 22 أفريل 2021 عقد خامس جلسة عمل للجنة الضمان المكونة من ممثلي صندوق الكفالة المشتركة لضمان أخطار القروض الممنوح إياها الشباب ذوي المشاريع والوكالة الوطنية لدعم وتنمية المقاولاتية والمكلفة بدراسة هذه الملفات .
وتم خلال هذا الاجتماع الذي انعقد بمقر الوكالة الوطنية لدعم وتنمية المقاولاتية دراسة 500 ملف مقدم من طرف ممثلي البنوك حيث تم قبول 247 ملف للتعويض بما يفوق 37 مليار سنتيم وتأجيل 240 ملف كون المؤسسات في حالة نشاط لإعادة دراستهم وتقديم المرافقة اللازمة لهم من طرف الوكالة عن طريق إعادة جدولة ديونهم ومنحهم مخططات أعباء لإعادة بعث نشاطهم عن طريق الاتفاقيات الممضاة.
كما تمت تسوية وضعية ثمانية ملفات نهائيا من أصحاب المؤسسات المصغرة عن طريق تسديد ديونهم لدى البنوك والوكالة حسب نفس المصدر الذي أشار إلى انه تم في مقابل ذلك إعادة خمسة ملفات إلى البنوك لعدم استيفائهم شروط التعويض.
ووصل بالتالي إجمالي عدد المؤسسات المصغرة المتعثرة التي تمت دراسة ملفاتها إلى 2.515 ملف حسب البيان الذي أكد انه سيتم برمجة جلسات أيام الخميس من كل أسبوع ودراسة ما لا يقل عن 500 ملف في كل جلسة.
ق. إ