9 ماي آخر أجل للفصل في ملفات المترشحين للتشريعيات

  • PDF


 السلطة المستقلة للانتخابات: 
9 ماي آخر أجل للفصل في ملفات المترشحين للتشريعيات 




سيكون آخر أجل للفصل في ملفات قوائم المترشحين للانتخابات التشريعية القادمة يوم 9 ماي المقبل حسب ما كشفت عنه أمس السبت السلطة الوطنية المستقلة للانتخابات في بيان لها.
وأفادت السلطة الوطنية المستقلة للانتخابات أن الفصل في الملف يكون في آجال 12 يوما على الأكثر من تاريخ إيداعه بما فيها الملفات التي لم يتم الفصل فيها وعليه آخر أجل سيكون يوم 9 ماي 2021 كأقصى حد .
كما ذكرت في سياق ذي صلة بأن آجال إيداع ملفات الترشح تم تحديدها بـ45 يوما قبل تاريخ الاقتراع وبذلك ينقضي الأجل المخصص لهذه العملية يوم 27 أفريل 2021 على الساعة منتصف الليل بتوقيت الجزائر .
من جهة أخرى تعلم السلطة الأحزاب والقوائم المستقلة الراغبة في الترشح بأنه بإمكانها إيداع استمارات اكتتاب التوقيعات الفردية مرفقة ببطاقة معلوماتية تتضمن بيانات الموقعين إلى رئيس اللجنة الانتخابية للدائرة الانتخابية المختصة إقليميا وهذا قبل ست ساعات على الأقل من انتهاء الأجل المخصص لإيداع قوائم الترشيحات أي يوم 27 أفريل 2021 على الساعة السادسة مساء بتوقيت الجزائر .
كما يمكن للأحزاب والقوائم المستقلة الراغبة في الترشح التي قامت بإيداع الاستمارات إلى غاية 22 أفريل 2021 ولم تكن قد استوفت النصاب القانوني المطلوب وفقا لأحكام المادة 316 من الأمر رقم 21-01 المؤرخ في 10 مارس 2021 المتضمن القانون العضوي المتعلق بنظام الانتخابات المعدل والمتمم أن تودع عددا إضافيا من استمارات اكتتاب التوقيعات الفردية ضمن الآجال المنوه عنها أعلاه .
وفي هذه الحالة تتحصل على محضر تكميلي يتضمن معطيات المحضر الأول والمعطيات الجديدة من القاضي رئيس اللجنة الانتخابية الولائية بعد مراقبة استمارات اكتتاب التوقيعات الفردية والتأكد من صحتها وفقا للقانون وفقا لما تضمنه ذات البيان.