ورشة تدريبية حول تنمية المهارات

  • PDF


مكافحة انتهاكات حقوق الطفل: 
ورشة تدريبية حول تنمية المهارات


تم يوم الأحد بالجزائر العاصمة اطلاق ورشة تدريبية حول تنمية المهارات لمكافحة انتهاكات حقوق الطفل بمشاركة جمعيات ناشطة في مجال الطفولة.
ولدى إشرافها على افتتاح هذه الورشة أكدت المفوضة الوطنية لحماية الطفولة مريم شرفي أن هذه الدورة التدريبية التي نظمتها الهيئة الوطنية لحماية وترقية الطفولة بالتنسيق مع مكتب صندوق الأمم المتحدة للطفولة بالجزائر(اليونيسف) تندرج في اطار سلسلة من الدورات التكوينية الرامية إلى حماية حقوق الطفولة.
 وفي هذا السياق أكدت السيدة شرفي على ضرورة تظافر الجهود بين السلطات العمومية والمجتمع المدني لضمان حماية الطفولة من أي انتهاكات وترقية هذه الشريحة من المجتمع.
بدوره أكد مستشار رئيس الجمهورية المكلف بالحركة الجمعوية والجالية الوطنية بالخارج نزيه برمضان أن مثل هذه الدورات التكوينية تسمج بتنسيق العمل بين الجمعيات الناشطة في مجال الطفولة وتساهم في ترقية أدائها.
 وأشار ذات المسؤول إلى وجود ترسانة قانونية وضعتها الدولة لترقية وحماية الطفولة منوها بجهود فعاليات المجتمع المدني في هذا المجال.
وبنفس المناسبة ذكر بأهمية المرصد الوطني للمجتمع المدني الذي يعد –مثلما قال-- مكسبا كبيرا لاسيما في مجال ترقية أداء المجتمع المدني.
 وأوضح السيد برمضان أن المرصد يهدف إلى ترقية دور المجتمع المدني في بلادنا وتعزيز الديمقراطية التشاركية مشيرا إلى أنه سيكون وسيلة لتغيير الذهنيات والممارسات .
كما أشار السيد برمضان إلى المرسوم الرئاسي المتعلق بالمرصد الوطني للمجتمع المدني الذي صدر مؤخرا في الجريدة الرسمية والذي يعد إطارا للحوار والتشاور والاقتراح .
 من جانبه أكد ممثل اليونيسف بالجزائر اسلمو بوخاري أن هذا اللقاء التكويني يعتبر محطة جديدة في مسار تكوين وتأهيل المجتمع المدني لترقية أدائه في مجال حماية الطفولة مؤكدا استمرار تعاون اليونيسف مع الجزائر في مجال حماية الطفولة.