شيتور يشارك في منتدى دولي حول الاقتصاد والاستثمار الأخضر

  • PDF


شيتور يشارك في منتدى دولي حول الاقتصاد والاستثمار الأخضر
شارك وزير الانتقال الطاقوي والطاقات المتجددة شمس الدين شيتور عبر تقنية التواصل المرئي في المنتدى رفيع المستوى للاتحاد الاوروبي وافريقيا حول الاقتصاد والاستثمار الاخضر حسب ما افاد به بيان للوزارة.
وخلال هذه التظاهرة التي نظمت بالتعاون مع البنك الاوروبي للاستثمار ذكر شيتور في مداخلته بالتغيرات الهيكلية والسريعة والهامة التي يعرفها اليوم المجال الطاقوي في العالم والتي وضعت الجزائر امام تحديات ورهانات كبيرة يضيف البيان بخصوص هذا المنتدى الذي جرى يوم الجمعة.
وتتمثل هذه التحديات بالنسبة للجزائر في تنويع مصادر الطاقة من اجل التحرر بصفة تدريجية من التبعية للمحروقات وضمان الامن الطاقوي للاجيال القادمة وتطوير اقتصاد متنوع يستند إلى التحول الطاقوي.
كما ذكر شيتور بامكانيات الجزائر الهامة التي تتعلق بالموارد المتجددة والنطاق الجغرافي والهياكل الطاقوية والموارد البشرية.
كما أوضح شيتور أن خارطة الطريق التي اعتمدتها الوزارة تتمحور حول الثلاثية: النموذج الطاقوي الجديد وتطوير الطاقات المتجددة وتشجيع النجاعة الطاقوية.
وفي تطرقه إلى الوضع الطاقوي في القارة الإفريقية وصف الوزير هذا الوضع بالمتناقض فبالرغم من الامكانيات الكبيرة يبقى استغلال الموارد ضئيلا والحصول على الطاقة محدودا.