منصة حفاظ الأمانة للمشاركة في تأطير التشريعيات

  • PDF


منصة حفاظ الأمانة للمشاركة في تأطير التشريعيات


تتيح السلطة الوطنية المستقلة للانتخابات أمام المواطنين الراغبين في المشاركة في تأطير العملية الانتخابية الخاصة بتشريعيات 12 جوان المقبل التسجيل عبر المنصة الالكترونية حفاظ الأمانة التي تندرج ضمن الخدمات الرقمية التي توفرها السلطة من خلال موقعها الالكتروني.
ويأتي استغلال المنصة الالكترونية حفاظ الامانة لتسجيل المواطنين الراغبين في المشاركة في تأطير تشريعيات 2021 عبر مختلف مكاتب ومراكز الاقتراع في سياق مجهودات السلطة الوطنية المستقلة للانتخابات لإضفاء الشفافية والحياد على العملية الانتخابية.
ويمكن للمواطنين من خلال الولوج إلى الموقع الإلكتروني للسلطة التسجيل عبر منصة حُفاظ الأمانة بإدخال بياناتهم الخاصة في الخانات المحددة لذلك ليتحصل بعدها من تم قبوله على رمز شخصي يؤهله للإشراف على عملية الاقتراع بالمكتب أو المركز الأقرب إلى مكان إقامته.
و سيتم إغلاق هذه العملية في 7 ماي المقبل على أن يتم لاحقا نشر قوائم المشرفين المختارين في جميع أنحاء البلاد من قبل السلطة الوطنية المستقلة للانتخابات.
يشار إلى أن السلطة الوطنية المستقلة للانتخابات كانت قد تدعمت خلال الاستحقاقات الأخيرة (رئاسيات 2019) بقاعدة بيانات الكترونية سمحت لها بتحضير بطاقية وطنية إلكترونية للهيئة الناخبة وكذا منصة الكترونية وتم إعدادهما من طرف مهندسي السلطة الوطنية المستقلة للانتخابات والتي تتحكم فيها بصفة كلية بدون تدخل أي هيئة أخرى.