وزير الطاقة يستقبل ممثلي منظمات أرباب العمل

  • PDF


 وزير الطاقة يستقبل ممثلي منظمات أرباب العمل
استقبل وزير الطاقة والمناجم محمد عرقاب يوم الخميس بالجزائر بعدد من ممثلي منظمات أرباب العمل لبحث سبل مرافقة المستثمرين في هذا القطاع ومعالجة الصعوبات التي تعترضهم.
ووفقا لبيان لوزارة الطاقة والمناجم اجتمع السيد عرقاب بكل من رئيسة الكونفدرالية العامة للمؤسسات الجزائرية سعيدة نغزة رئيس الكونفدرالية الوطنية لأرباب العمل الجزائريين محمد سعيد نايت عبد العزيز وكذا رئيس الاتحاد الوطني للمستثمرين ومالكي ومستغلي محطات الخدمات والوقود يونيبراست حميد ايت عنصر.
ففي لقائه مع السيد نغزة تم التطرق لعديد المواضيع ذات الصلة ببحث فرص استثمار المؤسسات الاقتصادية الخاصة في القطاع لاسيما في مجالات المناجم المحروقات البتروكيمياء الصناعات التحويلية نقل الكهرباء ومستلزماتها وكذا الطاقات المتجددة.
 وبهذه المناسبة أكد الوزير استعداد قطاع الطاقة والمناجم لمرافقة وتوفير مناخ استثماري مناسب لجميع المؤسسات الوطنية الخاصة بتقديم كل التسهيلات للمستثمرين في شتى الميادين كالربط بالكهرباء لمناطق النشاطات والمناطق الصناعية والفلاحية حسب نفس المصدر.
أما في اللقاء الثاني الذي جمع الوزير بالسيد نايت عبد العزيز والسيد ايت عنصر تم التطرق لمواضيع مختلفة تخص قطاع الطاقة والمناجم في ظل الظروف الراهنة وتداعيات جائحة كوفيد-19 على الاقتصاد الوطني.
 وبعد الاستماع لانشغالات الكونفدرالية و اليونيبراست ابدى السيد عرقاب تفهمه لكل الملاحظات المطروحة حيث أكد على ضرورة تظافر جهود الجميع للاستمرار في وتيرة التنسيق والتشاور والعمل المشترك قصد ايجاد أنسب الحلول حسب البيان.