أعوان الحماية المدنية يحتجون.. والمديرية تُطمئنهم

  • PDF


نظموا مسيرة بالزي الرسمي في العاصمة
أعوان الحماية المدنية يحتجون.. والمديرية تُطمئنهم


قام المئات من الأعوان والمنتسبين لجهاز الحماية المدنية بالزي الرسمي بتنظيم مسيرة احتجاجية أمس الأحد انطلقت من ساحة أول ماي باتجاه المديرية العامة للحماية المدنية بحيدرة بأعالي العاصمة وسط تواجد أمني كبير.
ووصل المشاركون عند حدود منتصف النهار أمام مقر المديرية ورفعوا شعارات تطالب بتلبية بتجسيد مطالب اجتماعية وزيادة الأجور وتسوية الوضعية اتجاه الخدمة الوطنية والحصول على منحة العدوى للذين يعلمون على نقل مصابين بفيروس كورونا بأثر رجعي من 2012.
للإشارة فقد دخل أعوان الحماية المدنية منذ أسبوعين في احتجاجات ورفعوا العديد من المطالب منها تسوية الوضعية اتجاه الخدمة الوطنية ومنحة العدوى بأثر رجعي من 2012 كما طالبوا بإعادة النظر في القانون الأساسي والاستفادة من المنح المجمدة وتحسين القدرة الشرائية.
وجددت المديرية العامة للحماية المدنية أمس الأحد التأكيد على أن كل مطالب أعوانها التي تدخل في القانون الأساسي والمعبر عنها خلال الوقفات الاحتجاجية سيتم تحقيقها بمجرد فتح المجال لدراسة القوانين الأساسية.
وأوضحت المديرية العامة في بيان لها أن جل المطالب التي تدخل في إطار القانون الأساسي الخاص بأعوان الحماية المدنية سيتم التطرق لها وحلها عندما يفتح المجال لدراسة القوانين الأساسية مؤكدة أنها ستشرك كل فئات الموظفين التابعين للقطاع في إثراء مشروع مراجعة القانون الأساسي للسلك وهذا للاستجابة لجميع الانشغالات المعبر عنها .
ودعت المديرية العامة كافة الأعوان إلى التحلي بالانضباط وروح المسؤولية العالية المعروفة لدى أبناء القطاع وعدم الانسياق وراء المناشير التحريضية التي تهدف إلى زرع البلبلة والفوضى وتهدد استقرار الوطن مطمئنة إياهم بأن كل المطالب التي عبروا عنها قد تم رفعها إلى الجهات الوصية وهناك لجنة تعكف على دراستها .
وكان أعوان الحماية المدنية نظموا وقفة احتجاجية أمام مقر المديرية العامة رافعين شعارات تعبر عن مطالب مهنية في مقدمتها رفع الأجر القاعدي والاستفادة من منحة العدوى إلى جانب رفع القيمة الاستدلالية.
ف. هند