الحكومة تتحرك لحل أزمة الزيت

  • PDF


تعليمات صارمة لزيادة كميات الإنتاج وتغطية الطلب
الحكومة تتحرك لحل أزمة الزيت


ـ رزيق: تم اتخاذ الإجراءات في ما يخص إشاعات رفع سعر الخبز


أسدى وزير التجارة وترقية الصادرات كمال رزيق تعليمات صارمة لمدراء التجارة الجهويين والولائيين تقضي بضرورة التنسيق مع منتجي زيت المائدة لزيادة كميات الإنتاج وتغطية الطلب حسب ما أفاد به بيان للوزارة ويمكن اعتبار هذه التعليمات بمثابة أول تحرك حكومي لحل أزمة الزيت التي عادت بقوة خلال الأيام الأخيرة عبر العديد من ولايات القطر الوطني.
وجاءت هاته التعليمات يضيف نفس المصدر خلال اجتماع تنسيقي ترأسه السيد رزيق أول أمس الأحد عبر تقنية التحاضر المرئي عن بعد مع مدراء التجارة الجهويين والولائيين تطرق من خلاله إلى آليات ضبط السوق بخصوص بعض المواد الأساسية على غرار مادة زيت المائدة.
وأسدى السيد رزيق تعليمات صارمة تقضي بضرورة التنسيق مع المنتجين لزيادة كميات الإنتاج وتغطية الطلب مطالبا بـ تكثيف الخرجات الميدانية مع مصالح الأمن لمراقبة المستودعات والمخازن خاصة تلك التي لم يصرح بها .
كما أوضح السيد رزيق بالمناسبة أن التذبذب المسجل في بعض مناطق الوطن راجع أساسا إلى المضاربة لاسيما وأن كميات الإنتاج محددة كافية وتغطي حاجيات السوق الداخلي .
من جهة أخرى أكد السيد رزيق أنه تم اتخاذ كافة الإجراءات لأي محاولة في ما يخص الشائعات المتداولة برفع السعر المقنن لمادة الخبز المدعم يقول البيان.
ن. أ