الحكومة تحذر من بوادر موجة رابعة لكورونا

  • PDF


قرّرت تمديد العمل بالجهاز الحالي للوقاية
الحكومة تحذر من بوادر موجة رابعة لكورونا
قرر الوزير الأول وزير المالية السيد أيمن بن عبد الرحمان تمديد العمل بالجهاز الحالي للوقاية من تفشي فيروس كوفيد-19 لعشرة أيام اعتبارا من يوم أمس الأربعاء مع التحذير من بوادر موجة رابعة لهذا الوباء حسب ما أورده بيان لمصالح الوزير الأول.
فعملا بتعليمات رئيس الجمهورية السيد عبد المجيد تبون القائد الأعلى للقوات المسلحة ووزير الدفاع الوطني وعقب المشاورات مع اللجنة العلمية لمتابعة تطور جائحة فيروس كوفيد-19 والسلطة الصحية قرر السيد بن عبد الرحمان اتخاذ التدابير التي يتعين تنفيذها بعنوان جهاز تسيير الأزمة الصحية المرتبطة بهذه الجائحة والرامية إلى تمديد العمل بالجهاز الحالي للحماية والوقاية لمدة عشرة (10) أيام اعتبارا من الأربعاء 5 جانفي 2022 .
وفي هذا الصدد تذكر الحكومة بأن الوضع الوبائي في بلادنا لا يزال يشهد نفس الاتجاه نحو ارتفاع حالات الإصابات فضلا عن الزيادة المستمرة في عدد حالات استشفاء المرضى مما يكشف عن بوادر موجة رابعة من هذا الوباء .
كما نبهت إلى أنه و على الرغم من أن الوضع لا يزال تحت السيطرة إلا أن كل تراخي في اليقظة وعدم التقيد بالتدابير المانعة ومختلف البروتوكولات الصحية من شأنه أن يزيد من مخاطر هذه الموجة الرابعة التي تتميز بانتشار المتحور الجديد (أوميكرون) الذي يشهد انتشارا واسعا في العديد من بلدان العالم مثلما أشار إليه البيان.


بن بوزيد: 94 بالمائة من المتوفين بكورونا غير ملقحين
كشف وزير الصحة والسكان واصلاح المستشفيات عبد الرحمان بن بوزيد أن 94 بالمائة من المتوفين بسبب فيروس كورونا لم يتناولوا بالتلقيح مضيفا أن الأمر يستدعي الرفع من وتيرة التحدي قبل اشتداد الموجة الرابعة من الفيروس.
وأوضح أن المرضى الذين يخضعون للاستشفاء يقدر عددهم بـ5 آلاف يوجد بينهم 81 بالمائة غير ملقحين فيما يوجد حوالي 357 مريضا بالإنعاش بسبب معاناتهم من أعراض قوية للكوفيد ما قد يتسبب لهم بدخول العناية المركزة حسب تعبيره.
وقال إنه خلال الفترة بين أول و25 ديسمبر الماضي توفي عشرة أشخاص من بينهم تسعة لم يتناولوا اللقاح المضاد للكوفيد في حين بلغ عددهم 94 بالمائة من إجمالي المتوفين بسبب الفيروس.
ن. أ