مدير الجمارك يؤكد ضرورة استغلال التسهيلات

  • PDF

لترقية التصدير والرفع من تنافسية المنتجات 
مدير الجمارك يؤكد ضرورة استغلال التسهيلات 

أكد المدير العام للجمارك نور الدين خالدي يوم الخميس بعنابة على ضرورة استغلال التسهيلات التي أقرتها السلطات العليا للبلاد لفائدة المتعاملين الاقتصادين من أجل إنعاش وترقية الصادرات والرفع من تنافسية المنتجات الموجهة للتصدير.
وأوضح السيد خالدي خلال لقاء جمعه بمقر ولاية عنابة بالمتعاملين الاقتصاديين الناشطين بولايات عنابة والطارف وسوق أهراس في إطار زيارة عمل وتفقد لولاية عنابة بعد جولة ميدانية بعدد من الولايات الحدودية بأقصى شمال شرق الوطن بأن إدارة سلك الجمارك تعمل في إطار التوجه الاستراتيجي لتحقيق إنعاش اقتصادي حقيقي على مرافقة المتعاملين الاقتصاديين من خلال التسهيلات التي تضفي مرونة في المعالجة الجمركية عند التصدير وتوجيههم نحو استغلال هده التسهيلات من أجل الرفع من تنافسية منتجاتهم وتنويعها .
وأضاف بأنه إلى جانب التسهيلات التي أدرجت لتكييف الإجراءات الجمركية مع الهدف الاستراتيجي المرتبط بتجسيد برنامج الإنعاش الاقتصادي وإضفاء مرونة أكثر على نظام الجمركة فإن الإجراءات التسهيلية المتخذة تتوسع كما أضاف لتشمل تسهيلات وإعفاءات موجهة لتحسين جودة المنتجات الوطنية والرفع من درجة تنافسيتها.
وأردف بأن كل المؤشرات تدل على نجاعة الاستراتيجية الشاملة المسطرة لتحقيق الإقلاع الاقتصادي مذكرا بأن دور المتعاملين الاقتصادين يبقى محوريا لتنويع الصادرات وترقية المداخيل خارج المحروقات.