الكشف عن 47 حالة جديدة للمتغير أوميكرون في الجزائر

  • PDF


الكشف عن 47 حالة جديدة للمتغير أوميكرون في الجزائر
 أعلن معهد باستور يوم الجمعة في بيان له عن اكتشاف 47 حالة جديدة للمتغير أوميكرون في الجزائر ليصل بذلك عدد الإصابات المؤكدة بهذا المتحور إلى 63 حالة.
وأوضح نفس المصدر أنه في سياق تحاليل التسلسل الجيني التي يقوم بها معهد باستور بالجزائر للكشف عن السلالات المتحورة المختلفة لفيروس SARS-CoV2 يعلم المعهد بأنه تم الكشف عن 47 حالة جديدة للمتغير (Omicron (B.1.1.529 تم تأكيدها بعد إجراء التحاليل على اختبار PCR إيجابي للمعنيين بالمخبر المرجعي للمعهد .
ويتعلق الأمر بـ29 حالة من ولاية الجزائر 6 حالات من ولاية بجاية حالة واحدة (1) من ولاية البويرة وهي حالات كانت برفقة حالات مؤكدة سابقا إلى جانب 11 حالة من ولاية قسنطينة تمثل مسافرين قادمين من فرنسا وتركيا وبريطانيا.
وبهذا تكون الجزائر قد سجلت لحد الآن 63 حالة مؤكدة من هذا المتحور.
وخلص البيان إلى أن التلقيح يبقى الوسيلة الأكثر فعالية لتجنب المضاعفات والحالات الخطيرة بالإضافة إلى الالتزام الصارم بالتدابير الصحية الوقائية المتمثلة في ارتداء القناع الواقي والتباعد الجسدي والغسل المتكرر لليدين .
وتوصي وزارة الصحة المواطنين بضرورة الالتزام بنظام اليقظة كما تدعوهم إلى احترام قواعد النظافة والمسافة الجسدية والارتداء الإلزامي للقناع الواقي.
كما تشدد على أن الالتزام الصارم من قبل المواطنين بهذه الإجراءات الوقائية إلى جانب أخذ الحيطة والحذر هي عوامل مهمة إلى غاية القضاء نهائيا على هذا الوباء.