إطلاق خدمات الصيرفة الإسلامية تحت اسم البديل

  • PDF


 بنك التنمية المحلية:
إطلاق خدمات الصيرفة الإسلامية تحت اسم البديل


أعلن بنك التنمية المحلية أمس السبت في بيان له عن اطلاق خدمات الصيرفة الإسلامية تحت اسم البديل بداية من الاثنين 10 جانفي سعيا منه لتقديم منتجات بنكية جديدة تتلاءم مع متطلبات واحتياجات المواطنين.
وفي المرحلة الاولى سيتم إطلاق تسع (9) شبابيك إسلامية البديل على مستوى خمس ولايات من الوطن.
ويتعلق الامر بولاية الجزائر العاصمة التي سيطلق فيها شباك البديل بكل من وكالات اسطاوالي (158) والجزائر وسط (107) وبراقي (108) وسيدي يحي (114) اضافة إلى وكالة حسين داي (104).
كما سيتم اطلاق نوافذ الصيرفة الإسلامية ايضا على مستوى وكالة قسنطينة (318) ووكالة غرداية (185) وكذا وكالة وهران (420) ووكالة سطيف (374).
وأوضح البنك العمومي ان هذه الشبابيك الإسلامية التسعة ستدخل حيز الخدمة تدريجيا خلال الشهر الجاري في انتظار ان يصل المجموع إلى خمسين (50) شباكا إسلاميا نهاية سنة 2022.
 ويعرض بنك التنمية المحلية من خلال شبابيك البديل تسعة (9) منتجات مطابقة لمبادئ الشريعة الإسلامية ومصادق عليها من طرف الهيئة الشرعية الوطنية للإفتاء للصناعة المالية الإسلامية وهيئة الرقابة الشرعية للبنك.
وتتمثل هذه المنتجات في اجارة عقارية منتهية بالتمليك للأفراد و مرابحة سيارات للأفراد و مرابحة استهلاك للأفراد و مرابحة الاستثمار للمؤسسات وكذا المرابحة استغلال للمؤسسات.
كما تشمل منتجات الحساب الجاري الإسلامي و حساب الشيك الإسلامي و حساب الادخار و ودائع حساب الاستثمار بالمضاربة .