قبول 138 ملفاً إضافياً لتعويض ديون المؤسسات المتعثرة

  • PDF


الوكالة الوطنية لدعم وتنمية المقاولاتية: 
قبول 138 ملفاً إضافياً لتعويض ديون المؤسسات المتعثرة


أعلنت الوكالة الوطنية لدعم وتنمية المقاولاتية أناد (أونساج سابقا) عن قبول 138 ملفا جديدا لتعويض ديون المؤسسات المتعثرة حسب ما افاد به أمس الاثنين بيان للوزارة المنتدبة المكلفة بالمؤسسات المصغرة والتي أكدت تواصل العملية إلى غاية استكمال دراسة جميع الطلبات.
وأوضح البيان أنه تنفيذا لمحاور الاستراتيجية الجديدة المتخذة لإعادة بعث جهاز الوكالة الوطنية لدعم وتنمية المقاولاتية وكذا التكفل بالمؤسسات المصغرة المتعثرة عن طريق تعويض ديونها أو إعادة بعث نشاطها من جديد حسب كل حالة تم عقد جلسة العمل الـ33 للجنة الضمان المكونة من ممثلي صندوق الكفالة المشتركة لضمان أخطار القروض الممنوحة للشباب ذوي المشاريع والوكالة الوطنية لدعم وتنمية المقاولاتية والمكلفة بدراسة هذه الملفات .
وخلال هذه الجلسة المنعقدة بمقر الوكالة تم دراسة 557 ملفا مقدما من طرف ممثلي بنوك البليدة وبومرداس وعين تموشنت وورقلة حيث تم قبول 138 ملفا للتعويض بما يفوق 260 مليون دج.
وحسب المصدر ذاته فقد تم تأجيل 398 ملفا كون المؤسسات في حالة نشاط لإعادة دراستها وتقديم المرافقة اللازمة لها من طرف أناد عن طريق إعادة جدولة ديونها ومنحها مخططات أعباء لإعادة بعث نشاطها عن طريق الاتفاقيات الممضاة.
كما تمت تسوية وضعية 21 ملفا نهائيا لأصحاب المؤسسات المصغرة عن طريق تسديد ديونهم لدى البنوك والوكالة.
وبالتالي وصل إجمالي عدد المؤسسات المصغرة المتعثرة التي تمت دراسة ملفاتها خلال الجلسات الثلاثة والثلاثون 17 ألف ملف حسب البيان.