الإطاحة بشبكة مختصة في تنظيم رحلات الحرقة

  • PDF


تنس بالشلف:
الإطاحة بشبكة مختصة في تنظيم رحلات الحرقة


 أطاحت عناصر الفرقة الإقليمية للدرك الوطني بالقلتة التابعة للكتيبة الإقليمية بتنس (شمال الشلف) بشبكة مختصة في تنظيم وتدبير رحلات الهجرة السرية عبر البحر والنصب والاحتيال على المواطنين حسب ما أفاد به أمس الاثنين بيان لخلية الإعلام والاتصال بالمجموعة الإقليمية للدرك الوطني.
وأوضح البيان أن عناصر الفرقة الإقليمية للدرك الوطني بالقلتة وفي إطار مكافحة ظاهرة الهجرة غير الشرعية أوقفت ثلاث أشخاص تتراوح أعمارهم ما بين 32 و35 سنة مختصين في تنظيم وتدبير رحلات الهجرة غير الشرعية عبر البحر مع النصب والاحتيال على عدد من الشباب (عشرة أشخاص) من الذين كانوا بصدد القيام بالهجرة السرية عبر البحر.
واستنادا لذات المصدر جاءت هذه العملية بناء على شكوى تقدم بها الضحايا إلى مقر الفرقة الإقليمية للدرك الوطني بالقلتة حول تعرضهم للسرقة وكذا النصب والاحتيال من طرف عصابة مختصة في تنظيم وتدبير الهجرة غير الشرعية عبر البحر ليتم على الفور وضع خطة محكمة مع تنشيط عنصر الاستعلامات وهو ما أسفر عن تحديد مكان تواجد المشتبه فيهم وتوقيفهم (ثلاث أشخاص ينحدرون من بلدية المرسى).
ويعد استيفاء ملف الإجراءات الجزائية ونهاية التحقيق سيتم تقديم المشتبه فيهم أمام الجهات القضائية المختصة عن قضيتي جنحة تكوين جمعية أشرار و النصب والاحتيال من أجل تنظيم وتدبير الهجرة غير الشرعية عبر البحر .