هني يدعو المتعاملين إلى رفع حجم مخزون البطاطا

  • PDF


هني يدعو المتعاملين إلى رفع حجم مخزون البطاطا
دعا وزير الفلاحة والتنمية الريفية عبد الحفيظ هني المهنيين والمتعاملين إلى مضاعفة الجهود من اجل الرفع من حجم مخزون البطاطا بغية الاستجابة للاحتياجات الاستهلاكية لاسيما خلال فترة ما بين المحصولين بين شهري مارس وابريل.
وأدلى السيد هني بهذا التصريح خلال ترؤسه لاجتماع خصص لضبط وتخزين البطاطا تحسبا لفترة التقاء الموسمين ما بين شهري مارس وابريل المتزامن مع شهر رمضان المعظم حسب بيان للوزارة.
وشارك في هذا الاجتماع -حسب ذات المصدر- كل من رئيس المجلس الوطني المهني لفرع البطاطا وممثل الاتحاد الوطني للفلاحين الجزائريين والمدير العام الجديد للديوان الوطني المهني للخضر واللحوم وكذا مسؤولين عن المجمعين الاقتصاديين (اغرولوغ وجيفابرو).
وأكد وزير الفلاحة بهذه المناسبة على دور التشاور ما بين جميع الفاعلين في فرع البطاطا في الحفاظ على المكتسبات وانشاء الية فعالة للضبط تهدف إلى الحفاظ على مداخيل المنتجين والقدرة الشرائية للمستهلكين .
كما اوصى في هذا الخصوص بعقد اجتماعات دورية مع الفاعلين في جميع الفروع بغية التكفل باقتراحاتهم والاستجابة لانشغالاتهم.
 وخلص الوزير في الاخير إلى التأكيد بأن جميع الاجراءات قد اتخذت من اجل مرافقة المنتجين والمتعاملين على ارض الميدان والاستجابة لانشغالاتهم في إطار التشاور والشفافية مشددا على اهمية التصريح بالمخزونات الموجودة من اجل السماح بالحصول على رؤية واضحة حول الكميات الحقيقية المخزنة وضمان ضبط فعال للسوق.