حجز 23 قنطارًا من الكيف المغربي وتوقيف 59 تاجر مخدرات

  • PDF


في عمليات منفصلة للجيش خلال 11 يومًا 
حجز 23 قنطارًا من الكيف المغربي وتوقيف 59 تاجر مخدرات


أعلنت وزارة الدفاع الوطني عن تمكّن مفارز الجيش الوطني الشعبي من حجز 23 قنطارًا إضافة إلى توقيف 59 تاجر مخدرات وتحييد 26 داعمًا للإرهاب في عمليات منفصلة للجيش خلال الأحد عشر يومًا الأخيرة.
جاء في الحصيلة العملياتية للجيش الوطني الشعبي أنّ الفترة ما بين 1 و11 جانفي الجاري شهدت توقيف 26 عنصر دعم للجماعات الإرهابية في حين جرى كشف وتدمير 13 مخبئًا و3 قنابل تقليدية الصنع خلال عمليات بحث وتمشيط بكل من ولايتي عين الدفلى والبويرة.
وفي إطار عمليات محاربة الجريمة المنظمة ومواصلة للجهود الحثيثة الهادفة إلى التصدي لآفة الاتجار بالمخدرات أوقفت مفارز مشتركة للجيش الوطني الشعبي بالتنسيق مع مختلف مصالح الأمن بإقليمي الناحيتين العسكريتين الثانية والثالثة 19 تاجر مخدرات وإحباط محاولات إدخال كميات ضخمة من المخدرات عبر الحدود مع المغرب تقدر بـ23 قنطارًا و31 كيلوغرام من الكيف المعالج في حين تمّ توقيف 40 تاجر مخدرات آخرين وضبط 4 مسدسات رشاشة من نوع كلاشنيكوف وكمية من الذخيرة بالإضافة إلى 136 كيلوغرامًا من الكيف المعالج و96352 قرصًا مهلوسًا خلال عمليات مختلفة عبر النواحي العسكرية الأخرى.
من جهة أخرى أوقفت مفارز للجيش الوطني الشعبي بكل من تمنراست عين قزام برج باجي مختار جانت وتندوف (376) شخصًا وضبطت (45) مركبة (359) مولدًا كهربائيًا (192) مطرقة ضغط (07) أجهزة للكشف عن المعادن وكميات من المتفجرات ومعدات تفجير .
وخلال العمليات ذاتها جرى ضبط تجهيزات أخرى تستعمل في عمليات التنقيب غير المشروع عن الذهب (102) طن من خليط خام الذهب والحجارة إضافة إلى 105 أطنان من المواد الغذائية الموجهة للتهريب وبكل من ولايات أدرار ورقلة جانت الوادي بسكرة الأغواط باتنة تبسة خنشلة وسطيف تمكنت مفارز للجيش من ضبط (20) بندقية صيد ومسدسين آليين وكمية من الخراطيش إلى جانب 80 قنطارًا من مادة التبغ و14680 وحدة من مختلف المشروبات .
وبحسب الحصيلة ذاتها فقد تمكّن حراس الحدود من إحباط محاولات تهريب كميات كبيرة من الوقود تقدر بـ(43276) لترًا بكل من تمنراست برج باجي مختار أدرار تبسة الطارف وسوق أهراس.
وفي سياق آخر أحبط حراس السواحل محاولات هجرة غير شرعية بسواحلنا الوطنية وأنقذوا 474 شخصًا كانوا على متن قوارب تقليدية الصنع فيما تم توقيف 96 مهاجرًا غير شرعي من جنسيات مختلفة بكل من تلمسان عين الصفراء الوادي سوق أهراس برج باجي مختار وتندوف.