بكاي يدعو المؤسسات إلى العمل 24 ساعة في اليوم

  • PDF


النقل البحري والمنشآت المينائية: 
بكاي يدعو المؤسسات إلى العمل 24 ساعة في اليوم


دعا وزير النقل عيسى بكاي مختلف المؤسسات الناشطة في مجال النقل البحري والمنشآت المينائية إلى بذل المزيد من الجهود لرفع التحديات والإلتزام بتعليمة الوزير الأول وزير المالية بشأن أيام وساعات العمل (7 أيام في الأسبوع و24 ساعة في اليوم) حسب ما أفاد به بيان للوزارة.
جاء هذا خلال ترأس الوزير أشغال الإجتماع المخصص لمناقشة الحوصلة السنوية لأنشطة الأمن البحري والمينائي الذي جرى بمقر الوزارة بحضور إطارات من الوزارة ومختلف المؤسسات القطاعية الناشطة في مجال النقل البحري يضيف نفس المصدر.
و تم خلال هذا الإجتماع تقديم عرض حول مختلف الإجراءات والتدابير الأمنية خاصة أحكام المدونة الدولية لأمن السفن والمنشآت المينائية (ISPS CODE).
 وفي هذا الاطار أكد وزير النقل أن هذه التدابير والإجراءات المتخذة سمحت بتقييم أمن المنشآت المينائية والسفن مع وضع مخططات أمنية مناسبة لاعتمادها والتحقق من صحتها.
كما ذكر السيد بكاي بأهمية وحيوية هذه المنشآت التي تلعب دورا أساسيا في الاقتصاد الوطني وفي التبادلات التجارية في الجزائر مبرزا أن 95 بالمائة منها يتم عن طريق البحر .
 وفي الأخير دعا السيد بكاي إلى بذل المزيد من الجهود لرفع التحديات والإلتزام بتعليمة السيد الوزير الأول بشأن أيام وساعات العمل (7 أيام في الأسبوع و24 ساعة في اليوم) وكذا بمختلف التدابير المتخذة لمواجهة جائحة فيروس كرونا (كوفيد-19) حسب البيان.