زغدار يدعو المستثمرين إلى رفع التحدي

  • PDF


لتغطية السوق الوطنية والتوجه نحو التصدير
زغدار يدعو المستثمرين إلى رفع التحدي


أكد وزير الصناعة أحمد زغدار يوم الثلاثاء بتيارت على أهمية رفع المستثمرين التحدي تغطية السوق الوطنية والتوجه نحو التصدير لإنعاش الاقتصاد الوطني. 
وأوضح الوزير خلال زيارته التفقدية إلى الولاية أنه على المستثمرين رفع التحدي لتكون 2022 سنة اقتصادية بامتياز مثلما أكد عليه رئيس الجمهورية السيد عبد المجيد تبون.
وأكد السيد زغدار على ضرورة العمل على تغطية السوق الوطنية من مختلف المنتجات والتوجه نحو التصدير للأسواق الخارجية خاصة الإفريقية والمتوسطية مع التركيز على النوعية والتنافسية .
وأبرز أن هناك نماذج من المستثمرين الجزائريين بما فيهم بولاية تيارت يتوفرون على القدرات والإمكانيات لرفع هذا التحدي من خلال منتجات تعتمد على مواد أولية جزائرية وذات جودة عالية تستجيب لمتطلبات السوق الخارجية ومما يفتح أمامهم آفاق التصدير في المنطقة المتوسطية والإفريقية .
وأضاف أن توجه بعض المؤسسات إلى نسبة إدماج تصل إلى 100 بالمائة من خلال استعمال مواد أولية جزائرية هي خطوة إيجابية بإمكانها أن توفر على الدولة قيمة من العملة الصعبة التي كانت موجهة إلى استيراد المواد الأولية وبالتالي المساهمة في إنعاش الاقتصاد الوطني بنسبة تتراوح بـين 6 و15 بالمئة مشيرا إلى أن ارتفاع نسبة الإدماج تزيد من تنافسية المنتوجات الجزائرية في السوق الخارجية .