حوادث المرور: 10 قتلى و129 مصاباً خلال 24 ساعة

  • PDF


حوادث المرور: 
10 قتلى و129 مصاباً خلال 24 ساعة 


 لقي 10 أشخاص حتفهم وأصيب 129 آخرون بجروح متفاوتة الخطورة في 93 حادث مرور عبر عدة ولايات من الوطن خلال الـ48 ساعة السابقة حسب ما أفاد به أمس الأحد بيان لمصالح الحماية المدنية.
وأوضح المصدر ذاته أن أثقل حصيلة سجلت على مستوى ولاية بشار بوفاة 4 أشخاص على اثر اصطدام بين شاحنة لنقل المواشي وسيارة على الطريق الوطني رقم 6 بالمخرج الجنوبي لولاية بشار.
ومن جانب آخر سجلت ذات المصالح وفاة شخصين مختنقين بغاز احادي اكسيد الكربون بولاية سطيف داخل مسكنهم الكائن بحي تينار بلدية أولاد صابر دائرة قجال إلى جانب اسعاف وإنقاذ 39 شخصا يعانون من صعوبات وضيق في التنفس جراء استنشاقهم لغاز احادي الكربون المنبعث من مختلف أجهزة التدفئة وسخانات المياه عبر عدة ولايات من التراب الوطني.
كما تدخلت عناصر الحماية المدنية لولاية الجزائر إثر انفجار غاز المدينة داخل شقة بالطابق الأرضي لبناية متكونة من 6 طوابق ببلدية عين البنيان شراقة تسبب في بعض الخسائر المادية إثر انهيار المبنى وإسعاف امرأة تعرضت إلى صدمة.
وفيما يخص النشاطات المتعلقة بالوقاية من انتشار فيروس كورونا كوفيد-19 قامت وحدات الحماية المدنية خلال نفس الفترة عبر كافة التراب الوطني بـ 31 عملية تحسيسية لفائدة المواطنين تحثهم وتذكرهم على ضرورة احترام قواعد الحجر الصحي وكذا التباعد الإجتماعي بالإضافة إلى القيام بـ 16 عمليات تعقيم عبر المنشأة والهياكل العمومية وخاصة المجمعات السكنية والشوارع.