تكوين 80 إطار وإنجاز أزيد من 170 مهمة خبرة

  • PDF


الديوان الوطني للأرصاد الجوية- الجزائر/الاتحاد الأوروبي:
تكوين 80 إطار وإنجاز أزيد من 170 مهمة خبرة


سمح مشروع التوأمة الذي شارف على الانتهاء المبرم بين الديوان الوطني للأرصاد الجوية - الجزائر والاتحاد الأوروبي للديوان بتكوين 80 إطار وإنجاز أزيد من 170 مهمة خبرة حسب ما أفاد به أمس الثلاثاء بالجزائر العاصمة المدير العام للديوان إبراهيم إحدادن.
وقال السيد إحدادن في تصريح لوكالة الأنباء الجزائرية على هامش ندوة اختتام هذا المشروع أن هذه التوأمة توجت بتكوين 80 إطار وإنجاز أزيد من 170 مهمة للديوان الوطني للأرصاد الجوية ووضعت الأسس الرئيسية للمشاريع القادمة مضيفا أن هذه الخبرة ستمكن الجزائر من معرفة مناخها اكثر وتقييم الظواهر المناخية القصوى الناجمة عن التغيرات المناخية والتي تشكل حاليا تحديا عالميا .
ويندرج هذا المشروع الذي أطلق في مارس 2020 لمدة 26 شهرا في إطار برنامج دعم تنفيذ اتفاق الشراكة مع الاتحاد الأوروبي (P3a) وشارك فيه 20 خبير من كلا البلدين منخرطين في كونسورتيوم الأوروبي أي فرنسا (الأرصاد الجوية-فرنسا) وفنلندا (الأرصاد الجوية-فنلندا).
 وتهدف هذه الشراكة حسب المدير العام للديوان إلى تعزيز القدرات التقنية للديوان الوطني للأرصاد الجوية في كامل مهنه أي الرصد والاكتساب ومعالجة المعطيات والتوقعات.
من جهته أشار مدير استغلال الأرصاد الجوية والمناخ ورئيس مشروع التوأمة صالح صحابي عابد إلى وضع نظام التحذير المبكر الذي يربط الديوان بمصالح الحماية المدنية وتتمثل المهام المنوطة في حماية الأملاك والأشخاص .