دعوة للإسراع في إنهاء الاستعمار من الصحراء الغربية

  • PDF


الندوة الدولية للتضامن الشباني مع القضية الصحراوية: 
دعوة للإسراع في إنهاء الاستعمار من الصحراء الغربية


دعا المشاركون في أشغال الندوة الدولية للتضامن الشباني مع القضية الصحراوية التي انطلقت أمس السبت ببوجدور بمخيمات اللاجئين الصحراويين إلى العمل للإسراع في إنهاء الاستعمار من الصحراء الغربية من خلال تمكين الشعب الصحراوي من حقه في تقرير المصير والاستقلال .
وندد عدة متدخلين من ممثلي الوفود الشبانية والاتحادات والتنظيمات الشبانية الدولية بما يحصل من انتهاكات جسيمة لحقوق الإنسان في الجزء المحتل من الصحراء الغربية على أيدي قوات الاحتلال المغربية داعين إلى مساندة المناضلة سلطانة خيا وعائلتها ومن خلالهم كافة أفراد الشعب الصحراوي القابع تحت الحصار البوليسي المغربي.
وتتضمن الندوة التي نظمت على هامش المؤتمر العاشر لاتحاد شبيبة الساقية الحمراء ووادي الذهب عدة ورشات وهي: ورشة التضامن الشباني العالمي وورشة حقوق الإنسان وورشة دعم مقدرات إتحاد شبيبة الساقية الحمراء ووادي الذهب على أن تقدم الورشات مخرجات عملها في جلسة لاحقة حسب المنظمين.
وحضر الندوة الدولية للتضامن الشباني مع القضية الصحراوية مسؤول أمانة التنظيم السياسي لجبهة البوليساريو خطري آدوه والأمين العام لوزارة الخارجية الصحراوية السالك الصغير وسفير دولة كينيا لدى الجمهورية العربية الصحراوية الديمقراطية.