وزير الأمن العام التشادي يزور وحدة الحميز

  • PDF


وزير الأمن العام التشادي يزور وحدة الحميز
زار وزير الأمن العام والهجرة لجمهورية التشاد إدريس دوكوني الدكير يوم الاثنين الوحدة الوطنية للتدريب والتدخل للحماية المدنية بالحميز بالجزائر العاصمة.
وتابع الوزير التشادي الذي رافقه مدير التعاون بوزارة الداخلية والجماعات المحلية والتهيئة العمرانية كمال كايلي عرضا حول التنظيم الإداري والعملياتي بهذه الوحدة قبل أن يتلقى توضيحات بخصوص مهامها المختلفة لاسيما خلال الزلازل والحرائق والفيضانات وكذلك في مجال إنقاذ الأشخاص المعرضين للخطر وحوادث الطرقات.
واطلع الوزير التشادي بمعية المدير العام للحماية المدنية العقيد بوعلام بوغلاف على مختلف المعدات والوسائل التي تحوز عليها الوحدة الوطنية قبل أن يتسلم هدايا رمزية.
وفي تصريح مقتضب للصحافة أشاد السيد إدريس دوكوني الدكير بالعمل الذي تقوم به الحماية المدنية في الجزائر لاسيما الوحدة الوطنية للتدريب والتدخل.
وذكر أنه تلقى 11 تشاديا تدريبهم في الجزائر وسنحاول استغلال هذا التعاون لجلب متدربين آخرين إلى هذا البلد الصديق الكبير الذي لطالما وقف إلى جانبنا .
يذكر أن الوزير التشادي قد زار يوم الأحد مقر المدرسة العليا للشرطة علي تونسي بشاطوناف (الجزائر العاصمة) حيث اطلع عن كثب عن مختلف البرامج التدريبية في هذه المدرسة.