الجيش يحبط محاولات لإغراق الجزائر في المخدرات

  • PDF


أوقف 4 عناصر دعم للجماعات الإرهابية 
الجيش يحبط محاولات لإغراق الجزائر في المخدرات 


ق. ح
أوقفت مفارز مشتركة للجيش الوطني الشعبي خلال الفترة الممتدة من 8 إلى 14 جوان الجاري أربعة (4) عناصر دعم للجماعات الإرهابية كما أحبطت محاولات إدخال كميات كبيرة من المخدرات عبر الحدود مع المغرب تقدر بأكثر من 7 قناطير من الكيف المعالج حسب ما جاء في حصيلة عملياتية أوردتها وزارة الدفاع الوطني أمس الأربعاء.
وجاء في الحصيلة أنه: في سياق الجهود المتواصلة المبذولة في مكافحة الإرهاب ومحاربة الجريمة المنظمة بكل أشكالها نفذت وحدات ومفارز للجيش الوطني الشعبي خلال الفترة الممتدة من 08 إلى 14 جوان 2022 عديد العمليات التي أسفرت عن نتائج نوعية تعكس مدى الاحترافية العالية واليقظة والاستعداد الدائمين لقواتنا المسلحة في كامل التراب الوطني .
وفي إطار مكافحة الإرهاب -- يضيف ذات المصدر-- أوقفت مفارز للجيش الوطني الشعبي أربعة (4) عناصر دعم للجماعات الإرهابية في عمليات منفصلة عبر التراب الوطني .
وتابعت أنه في إطار عمليات محاربة الجريمة المنظمة ومواصلة للجهود الحثيثة الهادفة إلى التصدي لآفة الاتجار بالمخدرات ببلادنا أوقفت مفارز مشتركة للجيش الوطني الشعبي بالتنسيق مع مختلف مصالح الأمن إقليمي الناحيتين العسكريتين الثانية والثالثة 6 تجار مخدرات وأحبطت محاولات إدخال كميات كبيرة من المخدرات عبر الحدود مع المغرب تقدر بـ7 قناطير و19 كيلوغرام من الكيف المعالج في حين تم توقيف 19 تاجر مخدرات آخرين وضبط 5 كيلوغرام من نفس المادة و48352 قرصا مهلوسا خلال عمليات مختلفة عبر النواحي العسكرية الأخرى .
من جهة أخرى وبكل من تمنراست وبرج باجي مختار وعين قزام وجانت أوقفت مفارز للجيش الوطني الشعبي 156 شخصا وضبطت 17 مركبة و38 مولدا كهربائيا و21 مطرقة ضغط و30 طنا من خليط الذهب الخام والحجارة وكميات من المتفجرات ومعدات تفجير وتجهيزات أخرى تستعمل في عمليات التنقيب غير المشروع عن الذهب في حين تم توقيف 21 شخصا وضبط 19 بندقية صيد وثلاثة (3) مسدسات آلية و31065 علبة سجائر و28 طنا من المواد الغذائية الموجهة للتهريب وهذا بكل من ورقلة والوادي والمسيلة وبسكرة وغرداية .
كما أحبط حراس الحدود بالتنسيق مع مصالح الدرك الوطني محاولات تهريب كميات ضخمة من الوقود تقدر بـ 75409 لتر بكل من تمنراست وبرج باجي مختار وتبسة والطارف وسوق أهراس .
وفي سياق آخر أحبط حراس السواحل محاولات هجرة غير شرعية بسواحلنا الوطنية وأنقذوا 84 شخصا كانوا على متن قوارب تقليدية الصنع فيما تم توقيف 152 مهاجرا غير شرعي من جنسيات مختلفة عبر التراب الوطني .