الاتفاق على تكثيف التعاون التجاري والاستثمار

  • PDF


منتدى أعمال جزائري-سعودي: 
الاتفاق على تكثيف التعاون التجاري والاستثمار


تم أمس الأربعاء بالجزائر العاصمة الاتفاق على تكثيف التعاون والاستثمار في مختلف المجالات ذات القيمة المضافة بين المتعاملين الاقتصاديين الجزائريين ونظرائهم السعوديين خاصة في ظل مشروع قانون الاستثمار الجديد الذي حمل في طياته تحفيزات ومزايا لتشجيع الاستثمار المحلي والاجنبي بالجزائر.
وأعرب المتعاملون الاقتصاديون من البلدين عن رغبتهم في تعزيز الشراكة والتعاون في مجالات حيوية وخلاقة للثروة وفرص العمل خلال منتدى اعمال جزائري-سعودي نظم على مستوى الغرفة الجزائرية للتجارة والصناعة.
وبالمناسبة دعا رئيس الغرفة الطيب شباب المستثمرين السعوديين إلى استغلال الفرص المتاحة لتكثيف التعاون التجاري مع الجزائر خاصة في ظل مشروع قانون الاستثمار الجديد الذي سيدخل حيز التنفيذ فور مصادقة البرلمان عليه.
كما ابرز السيد شباب اهمية بحث الفرص الاستثمارية التي توفرها الجزائر في مختلف القطاعات خاصة وان قانون الاستثمار الجديد سيعطي دفعا قويا للحركية الاقتصادية وتنويعها ويمنح مزايا وتحفيزات للاستثمار الاجنبي خاصة من خلال تبسيط الإجراءات الاستثمارية .
من جانبه رحب رئيس الوفد السعودي زايد الاسمري بجهود الجزائر في دفع عجلة الحركة الاقتصادية وهو ما سيحمل اثرا ايجابيا للرفع من حجم المبادلات التجارية ما بين البلدين .
 وفي مجال الاستثمار اشار إلى انه سيتم العمل سويا لرفع حجم الاستثمار كما ونوعا في شتى المجالات بالنظر للامكانيات التي يتوفر عليها البلدين معتبرا ان تنظيم هذا المنتدى سيمكن المتعاملين الاقتصاديين من البلدين بتبادل الآراء ووجهات النظر حول امكانية الاستثمار في الميادين الخلاقة للقيمة المضافة وفرص العمل.
وفي كلمة له بالمناسبة أشار ممثل قطاع الاعمال السعودي ناصر الغيلان إلى وجود تكامل قوي بين الجزائر والسعودية ما يستدعي -حسبه- تضافر المزيد من الجهود من اجل تكثيف وتنويع الفرص الاستثمارية.
كما دعا المتعاملين الاقتصاديين من البلدين إلى تعزيز التعاون في مجالات ذات صلة بالخدمات اللوجستية والزراعة والصناعة الغذائية والعقار والسياحة والذكاء الصناعي والالكترونيك.