وزير التربية الوطنية: بكالوريا 2022 تميزت بأداء جيد

  • PDF


وزير التربية الوطنية:
بكالوريا 2022 تميزت بأداء جيد


أكد وزير التربية الوطنية عبد الحكيم بلعابد يوم الخميس بالجزائر العاصمة أن امتحانات الباكالوريا لهذه السنة تميزت على سابقاتها من الدورات بـ أداء جيد وتم اجتيازها بامتياز .
وأوضح الوزير في كلمة ألقاها بمقر الديوان الوطني لامتحانات والمسابقات بالقبة لدى اشرافه على خروج فريق طبع أسئلة بكالوريا دورة جوان 2022 من الحجر الذي دام 40 يوما أن بكالوريا هذه السنة تم اجتيازها بامتياز وتميزت على سابقاتها من دورات ب أداء جيد .
كما تميزت الدورة بتسجيل تراجع كبير في حالات الغش في الإمتحانات وهذا بفضل المجهودات التي بذلتها كل أجهزة الدولة عبر أكثر من 2500 مركز اجراء بالوطن يضيف السيد بلعابد مشيرا إلى نوعية الاسئلة التي كانت خالية من الأخطاء من حيث المضمون وكانت في صميم ما درسه التلاميذ حضوريا خلال السنة الدراسية .
وبالمناسبة هنأ الوزير فريق العمل الذي سهر على إنجاح هذا الموعد وحرصهم على صيانة الأمانة و مصداقية البكالوريا مشيرا أن نتائج الامتحانات المدرسية الوطنية ستكون في موعدها .
وفي تصريح للصحافة قال الوزير ردا على سؤال حول توقعاته لنسبة النجاح الوطنية في البكالوريا انه لا يمكن توقع نسبة النجاح لأنها مرتبطة بعدة معطيات من بينها التحكم في ظروف التمدرس اتمام البرامج وتنظيم الامتحان مطمئنا التلاميذ بالمناسبة بأن النتائج ستعكس المجهود الذي قامت به الوزارة والدولة الجزائرية ككل .
بدوره قدم مدير الديوان الوطني للإمتحانات والمسابقات عبد المجيد بلقاسمي الشكر والتقدير لجميع أعضاء فريق الطبع الذين عملوا لمدة قاربت 40 يوما كاملة بمعدل 12 ساعة في اليوم.
للإشارة اجتاز أكثر من 700 الف مترشح على المستوى الوطني شهادة البكالوريا( دورة جوان 2022) موزعين على أكثر من 2500 مركز اجراء لمدة 5 أيام من (12 إلى 16 جوان الجاري).
وكان الوزير قد صرح أنه سيتم الإعلان عن نتائج شهادة البكالوريا في غضون الأسبوع الثالث أو بداية الاسبوع الرابع من شهر جويلية المقبل في حين تصدر نتائج شهادة التعليم المتوسط نهاية الشهر الجاري.