الدرك الوطني يضع مخططاً أمنياً خاصاً

  • PDF


موسم الاصطياف:
الدرك الوطني يضع مخططاً أمنياً خاصاً


استعدادا لإنطلاق لعام 2022 وضعت قيادة الدرك الوطني مخططاً أمنياً وقائياً خاصاً لموسم الإصطياف يهدف إلى تهيئة الأجواء الأمنية الضرورية للمواطنين والتي تمكّنهم من قضاء موسم إصطياف في ظل السكينة والطمأنينة خاصة بالأماكن التي ستشهد إقبالاً كبيراً للمواطنين كالشواطئ المركبات السياحية أماكن الترفيه والساحات العمومية لا سيما بالولايات الساحلية كما يهدف هذا المخطط بالأساس إلى حماية الأشخاص والممتلكات الخاصة والعمومية.
ويرتكز هذا المخطط الخاص ـ حسب بيان للجهاز تلقت أخبار اليوم نسخة منه ـ على تكثيف التواجد الميداني عبر شبكة الطرقات التي ستشهد كثافة مرورية بوضع تشكيلات وقائية يتم تكييفها في الزمان والمكان من أجل ضمان سيولة حركة السير والتقليل من حوادث المرور.
 كما سيتم وضع تشكيلات مرنة مدعمة بفصائل الأمن والتدخل الثنائيات السينوتقنية والأسراب الجوية لتأمين ومراقبة الطرقات والأماكن التي تعرف إقبالاً كبيراً للمصطافين على الشواطئ والغابات وأماكن الإستجمام والراحة.
أيضا ستقحم فرق حماية الأحداث للقيام بحملات تحسيسية لفائدة الأطفال وذويهم وكذا فرق حماية البيئة التي ستقوم برفع المخالفات المتعلقة بتلوث الشواطئ وتبليغ السلطات الإدارية لإتخاذ الإجراءات اللازمة.
أما من جانب الصحة العمومية فستخصص وحدات الدرك الوطني نشاطها للوقاية ورفع كافة المخالفات الماسة بالصحة العمومية خاصة تلك التي لا تخضع للشروط والمعايير المحددة من طرف التنظيم الساري المفعول والتي من شأنها أن تؤثر على صحة المواطن مع إعلام السلطات الإدارية.