15 طائرة جديدة للجوية الجزائرية

  • PDF

تنصيب بن سليمان مديراً للشركة.. وهذه مهمته الأولى
15 طائرة جديدة للجوية الجزائرية

* أقاسم يُنصّب مديراً لمؤسسة تسيير مصالح مطارات الجزائر

س. إبراهيم
كلف وزير النقل عبد الله منجي أمس السبت بالجزائر الرئيس المدير العام الجديد للخطوط الجوية الجزائرية بالشروع حالا في اتصالات مع مصنعي الطائرات لاقتناء 15 طائرة جديدة تطبيقا لتعليمات رئيس الجمهورية السيد عبد المجيد تبون المتعلقة بتدعيم الأسطول الجوي.
وصرح الوزير عقب مراسم تنصيب الرئيس المدير العام لشركة الخطوط الجوية الجزائرية ياسين بن سليمان أنه تم تكليف هذا الأخير بالشروع حالا في تنفيذ قرار السيد رئيس الجمهورية القاضي باقتناء 15 طائرة جديدة تدعيما الأسطول الحالي للشركة.
وفي هذا الصدد أضاف وزير النقل انه طلب من الرئيس المدير العام للخطوط الجوية الجزائرية الشروع مباشرة في اتصالات ومناقشة كيفيات اقتناء 15 طائرة جديدة مع المصنعين المعروفين على الساحة الدولية .
وفي نفس السياق اكد السيد منجي على ضرورة إعادة النظر في التنظيم الداخلي للشركة الوطنية ضمن خطة الطريق المخصصة للشركة من اجل القضاء على بعض النفقات غير الضرورية وتحسين الخدمات المقدمة للزبائن.
وكشف السيد منجي أن خطة الطريق الجديدة للشركة تتضمن عدة أولويات منها معالجة بعض المشاكل الداخلية لاسيما فيما يخص الجانب المالي من خلال إعادة النظر في هيكلة التنظيم الداخلي للشركة .
كما أعلن الوزير أنه سيتم العمل على إنشاء فروع للشركة الوطنية والتي ستساهم في تحقيق مداخيل إضافية مشددا على أهمية العمل على استرجاع حصة الأسطول الجوي الوطني للشحن لتحقيق مداخيل إضافية.
ومن بين أولويات الشركة ذكر السيد منجي تحسين الخدمة مشيرا إلى ضرورة نزع الصبغة المادية لبيع التذاكر للمواطنين وتفادي الطوابير الكبيرة على مستوى الوكالات التجارية للشركة.
علاوة عن ذلك شدد الوزير على عصرنة العمل على مستوى الطائرات كما هو معمول به عالميا وتحديث الوسائل على مستواها.
وفي هذا الإطار شدد على أهمية العمل مع الشريك الاجتماعي وإشراكه في القرارات التي تؤخذ على مستوى الشركة لاسيما فيما يخص تطوير النشاط .
من جهة اخرى أعلن الوزير عن دخول حيز الخدمة محطة المترو على مستوى المطار الجزائر الدولي هواري بومدين خلال السنوات القليلة القادمة لإتمام شبكة النقل حول المطار.
كما أسدى الوزير تعليمات لجعل المطار الدولي الجزائر محور عالمي للنقل الجوي للمسافرين والبضائع بين افريقيا واوروبا ودول آسيا وأمريكا.

ياسين بن سليمان يُنصّب رئيسا مديرا عاما للشركة
أشرف وزير النقل عبد الله منجي أمس السبت بالجزائر العاصمة على تنصيب ياسين بن سليمان رئيسا مديرا عاما لشركة الخطوط الجوية الجزائرية.
وتم تعيين السيد ياسين بن سليمان خلفا للسيد أمين دباغين مسراوة الذي كان يتولى المنصب بالنيابة منذ 11 يناير 2021.
وجرت مراسم التنصيب بمقر وزارة النقل بحضور عدد من إطارات الوزارة وشركة الخطوط الجوية الجزائرية.
ومن أهم المناصب التي شغلها الرئيس المدير العام الجديد لشركة الخطوط الجوية الجزائرية منصب مندوب عام لإحدى شركات الطيران ومدير تجاري بمؤسسة تسيير مصالح مطارات الجزائر على مستوى مطار الجزائر العاصمة.

منجي يؤكد على ضرورة تسهيل الإجراءات للمسافرين
أكد وزير النقل عبد الله منجي أمس السبت بالجزائر على ضرورة تحسين الاداء وتعزيز الأمن بمطار الجزائر الدولي هواري بومدين وتسهيل الاجراءات للمسافرين.
وفي تصريح صحفي عقب تنصيب المدير العام للمطار الدولي محمد العياش اقاسم اوضح الوزير ان المهام الموكلة للمدير العام الجديد تتمثل خصوصا في توفير الامن الداخلي وفي محيط المطار عن طريق وضع نظام يسمح بالتعامل مع المسائل الامنية والتنسيق مع كل المصالح المتدخلة والقضاء على بعض النقائص اذا كانت موجودة .
كما تتضمن المهام الاساسية لمديرية المطار يضيف الوزير رفع اداء المؤسسة تجاه المسافرين لا سيما فيما يخص تسليم الامتعة بعد استكمال كل الاجراءات على مستوى شرطة الحدود علاوة عن وضع مخطط لإعادة توزيع الموظفين حسب الحاجة ووفق برامج الرحلات بما يسمح بالتغطية المتوازنة والدائمة لاوقات العمل .
من جهة أخرى ابرز السيد منجي اهمية ادارة مطار الجزائر الدولي لا سيما ان الجزائر مقبلة على مواعيد هامة خلال الايام القادمة بتوافد كبير للمسافرين من عدة دول في اطار المشاركة في العاب البحر الابيض المتوسط وبمناسبة احياء الذكرى الستين للاستقلال وكذا في اطار القمة العربية التي ستعقد الجزائر العاصمة .
وأشاد الوزير بكفاءة السيد اقاسم الذي يعد من بين الاطارات الاكفاء بقطاع النقل وساهم في انجاز بعض المطارات من مرحلة الدراسة إلى غاية الانجاز والاستغلال.
من جهته أكد مدير العام لمطار الجزائر استعداده للعمل بالتنسيق مع كل المتعاملين من اجل تحسين خدمة المسافرين وتوفير التسهيلات والامن والامان مطالبا عمال المطار ب العمل لبلوغ الاهداف المسطرة .