عزم على تعميق علاقات الجزائر وفرنسا

  • PDF


في مكالمة هاتفية بين الرئيسين تبون وماكرون:
عزم على تعميق علاقات الجزائر وفرنسا


أجرى رئيس الجمهورية السيد عبد المجيد تبون أمس السبت مكالمة هاتفية مع نظيره الفرنسي السيد إيمانويل ماكرون تم خلالها التطرق إلى العلاقات الثنائية وقضايا إقليمية ودولية ذات الاهتمام المشترك حسب ما أفاد به بيان لرئاسة الجمهورية.
وجاء في البيان: أجرى رئيس الجمهورية السيد عبد المجيد تبون مكالمة هاتفية مع رئيس الجمهورية الفرنسية السيد إيمانويل ماكرون تطرقا فيها إلى العلاقات الثنائية مؤكدين عزمهما على تعميقها خاصة مع تقارب وجهتي نظر الرئيسين وتوافقهما الكبير على دفع هذه العلاقات إلى مستوى متميز لا سيما بعد اعادة انتخاب الرئيس ماكرون لعهدة جديدة .
كما سمح الاتصال الهاتفي ـ يضيف البيان ـ باستعراض عدة ملفات على رأسها ملفا الساحل والوضع في ليبيا إضافة إلى قضايا إقليمية ودولية ذات الاهتمام المشترك .


الرئيس تبون يترأس اجتماعا لمجلس الوزراء هذا الأحد


يترأس السيد عبد المجيد تبون رئيس الجمهورية القائد الأعلى للقوات المسلحة وزير الدفاع الوطني هذا الأحد اجتماعا لمجلس الوزراء يتناول بالدراسة والمصادقة على مشاريع قوانين وعروض تخص العديد من القطاعات حسبما أفاد به بيان لرئاسة الجمهورية.
وجاء في البيان: يترأس السيد عبد المجيد تبون رئيس الجمهورية القائد الأعلى للقوات المسلحة وزير الدفاع الوطني هذا الأحد اجتماعا لمجلس الوزراء يتناول بالدراسة والمصادقة مشروع القانون العضوي المتعلق بالجمعيات ومشروع قانون المالية التكميلي لسنة 2022 إضافة إلى عروض منها مراجعة البرامج التعليمية والكتاب المدرسي والتحضيرات الخاصة بستينية الاستقلال.
ف. هـ