مشروع أرضية رقمية في مجال العلوم الطبية وتطوير البحث العلمي

  • PDF


عرضته مجموعة من الطلبة بالتعاون مع أساتذة جامعيين
مشروع أرضية رقمية في مجال العلوم الطبية وتطوير البحث العلمي


عرضت مجموعة من طلبة الطب بالتعاون مع أساتذة جامعيين مساء الجمعة مشروع أرضية رقمية بوكس اند جورنال في مجال العلوم الطبية والصيدلانية والبحث العلمي لمساعدة المنظومة العلمية بالجزائر والتعريف بإنتاجاتها العلمية إلى جانب اثبات وجودها على الصعيد الدولي.
وأكد رئيس المشروع طالب بكلية الطب بجامعة الجزائر كنزي مهداوي صاحب المبادرة بالتعاون مع زملائه خلال عرضه للمشروع بحضور عميدي كليتي الطب والصيدلة بالترتيب البروفسور مرزاق غرناوت والبرفيسور رضا جيجيك وأستاذة من الكليتين في مختلف الاختصاصات أنه كان يفكر في هذا المشروع منذ سنتين ونمت الفكرة بالتعاون مع زملائه وأساتذة من المنظومة العلمية بالكليتين المذكورتين.
 وأوضح بالمناسبة أن هذه الأرضية التي سيتم تدعيمها بمجلة علمية وبرامج بيداغوجية وعلمية وفي البحث العلمي ستساهم في تعزيز تبادل الخبرات مع باحثين داخل الوطن وآخرين من أبناء الجالية وأجانب من مختلف القارات.
ورحب عميد كلية الصيدلة بهذا المشروع العلمي الذي بادر به طلبة لامعين بكلية الطب مما سيساهم في اثراء الساحة العلمية وتزويد الطلبة والتعريف بأعمال الباحثين في جميع الاختصاصات بغية تطوير القطاع الصحي.
من جهته ثمن عميد كلية الطب هذا المشروع الذي وصفه بـ المثالي والذي سيكون نموذجا لبقية أعضاء المنظومة العلمية الذين يريدون أن يحذون حذوه.
ويفتح هذا المشروع –حسب المشرفين عليه- لـ170 ميدان علمي إلى جانب جعله الفضاء المفضل لنشر المستجدات العلمية الحاصلة عبر العالم مع استعمال كل المعلومات التي تخدم القطاع الصحي في مجال الأمراض المنتشرة بالمجتمع كالأمراض المزمنة والسرطان....