50 مؤسسة سياحية تدخل حيز الاستغلال

  • PDF


50 مؤسسة سياحية تدخل حيز الاستغلال


كشف وزير السياحة والصناعة التقليدية ياسين حمادي بمستغانم أن أزيد من 50 مؤسسة سياحية دخلت حيز الاستغلال على المستوى الوطني بعد استفادتها من التدابير التي أقرها رئيس الجمهورية السيد عبد المجيد تبون.
وقال السيد حمادي في لقاء صحفي خلال زيارته التفقدية لمشاريع قطاعه بالولاية أن المؤسسات المستفيدة من هذه التدابير الاستثنائية في إطار اللجنة الوطنية واللجان المحلية ومن بينها 7 مؤسسات سياحية و30 مخيم صيفي بمستغانم ستدعم قدرات الإيواء وطنيا بزهاء من 20 ألف سرير إضافي.
ولفت الوزير إلى أن قطاع السياحة يعرف دينامية جديدة بفضل التعليمات التي وجهها رئيس الجمهورية وخاصة المتعلقة برفع العراقيل الإدارية عن المشاريع الاستثمارية وتجسيد الوكالات العقارية المختصة في العقار الصناعي والسياحي والفلاحي والحضري ناهيك عن مشروع قانون الاستثمار الجديد الذي يوجد حاليا على مستوى المجلس الشعبي الوطني.
وذكر السيد حمادي أن هذه الرؤية التي تهدف إلى فتح كل مجالات الاستثمار ستمكن قطاع السياحة في المستقبل من رفع طاقة الاستيعاب مما سيسمح بخفض الأسعار التي يحددها السوق وقانون العرض والطلب وليست الإدارة.
وفي هذا الصدد كشف الوزير عن دراسة مشروع على مستوى الحكومة لتسقيف أسعار الخدمات على مستوى مختلف المؤسسات السياحية تبعا لتصنيف كل مؤسسة.