اجتماع مجلس الإدارة يُعقد بالجزائر

  • PDF


رابطة المجالس الاقتصادية والاجتماعية العربية:
اجتماع مجلس الإدارة يُعقد بالجزائر


انعقد أمس الأحد بالمركز الدولي للمؤتمرات عبد اللطيف رحال بالجزائر العاصمة اجتماع مجلس إدارة رابطة المجالس الاقتصادية والاجتماعية العربية والهيئات المماثلة لها بهدف بحث تجديد هياكلها.
ويأتي هذا الاجتماع تحضيرا للدورة الاستثنائية للجمعية العامة للرابطة التي ستعقد هذا الاثنين تحت الرعاية السامية لرئيس الجمهورية السيد عبد المجيد تبون.
وفي تصريح للصحافة عقب الاجتماع اوضح الأمين العام للرابطة محمد الأمين جعفري أن اجتماع مجلس الإدارة جاء لإعادة تنشيط ودفع نشاط الرابطة .
وستشهد الدورة الاستثنائية للجمعية العامة هذا الاثنين مشاركة 10 دول عربية إلى جانب منظمة العمل العربية بصفتها شريكة ومرافقة لرابطة لتجديد مجلس الإدارة وهياكل الرابطة.
وتم خلال أشغال اجتماع أمس ترشيح كل من الجزائر والاردن لتولي رئاسة ونيابة رئاسة الرابطة لمدة ثلاثة سنوات في انتظار ما ستسفر عنه أشغال الدورة الاستثنائية للجمعية العامة هذا الإثنين حسب السيد جعفري.
وسيتم إتمام أشغال الجمعية العامة الاستثنائية بالمصادقة على انضمام مجلس الحوار التونسي للرابطة يضيف نفس المصدر.
وذكر الامين العام للرابطة أن رئاسة الرابطة لم تتجدد منذ سنة 2019 بفعل آثار جائحة كورونا . 
وعليه تم أمس الأحد تنظيم ورشة حول آثار جائحة كورونا الاقتصادية والاجتماعية ودور المجالس الاقتصادية والاجتماعية لعرض تجارب الدول المشاركة في التصدي لها والنتائج المنتظرة إلى جانب إبراز التعاون العربي المشترك في مكافحتها وإبراز السياسات العمومية المسطرة.
يذكر أنه تم تنظيم هذه الدورة الاستثنائية من طرف المجلس الوطني الاقتصادي والاجتماعي والبيئي بالشراكة مع رابطة المجالس الاقتصادية والاجتماعية العربية والهيئات المماثلة لها.
وكان قد تم إنشاء رابطة المجالس الاقتصادية والاجتماعية العربية والهيئات المماثلة لها سنة 2015 بالجزائر حيث عرفت عدة نشاطات وفعاليات تولتها الجزائر قبل ان تعرف نشاطات الرابطة بعض التباطؤ بفعل إجراءات الوقاية من جائحة كوفيد-19 أدت إلى انعقاد اجتماع مجلس الإدارة خلال سنة 2021 عبر تقنية التحاضر المرئي عن بعد.