توقيف 11 عنصر دعم للجماعات الإرهابية خلال أسبوع

  • PDF


حسب حصيلة وزارة الدفاع الوطني
توقيف 11 عنصر دعم للجماعات الإرهابية خلال أسبوع


تمكنت مفارز للجيش الوطني الشعبي في عمليات منفصلة عبر التراب الوطني في الفترة الممتدة من 15 إلى 21 جوان الجاري من توقيف 11 عنصر دعم للجماعات الإرهابية وإحباط محاولات إدخال أزيد من 13 قنطار من المخدرات عبر الحدود مع المغرب حسب ما جاء أمس الأربعاء في حصيلة لوزارة الدفاع الوطني تلقت أخبار اليوم نسخة منها. 
وأوضح ذات المصدر أنه في سياق الجهود المتواصلة المبذولة في مكافحة الإرهاب ومحاربة الجريمة المنظمة بكل أشكالها نفذت وحدات ومفارز للجيش الوطني الشعبي خلال الفترة الممتدة من 15 إلى21 جوان 2022 عديد العمليات التي أسفرت عن نتائج نوعية تعكس مدى الاحترافية العالية واليقظة والاستعداد الدائمين لقواتنا المسلحة في كامل التراب الوطني . 
وأشارت الحصيلة إلى أنه في إطار مكافحة الإرهاب أوقفت مفارز للجيش الوطني الشعبي 11 عنصر دعم للجماعات الإرهابية في عمليات منفصلة عبر التراب الوطني . 
وفي إطار عمليات محاربة الجريمة المنظمة ومواصلة للجهود الحثيثة الهادفة إلى التصدي لآفة الاتجار بالمخدرات ببلادنا أوقفت مفارز مشتركة للجيش الوطني الشعبي بالتنسيق مع مختلف مصالح الأمن بإقليمي الناحيتين العسكريتين الثانية والثالثة 9 تجار مخدرات وأحبطت محاولات إدخال كميات كبيرة من المخدرات عبر الحدود مع المغرب تقدر بـ 13 قنطار و68 كيلوغرام من الكيف المعالج في حين تم توقيف 19 تاجر مخدرات آخرين وضبط 9 كيلوغرام من نفس المادة و49831 قرص مهلوس خلال عمليات مختلفة عبر النواحي العسكرية الأخرى . 
من جهة أخرى أوقفت مفارز للجيش الوطني الشعبي بكل من تمنراست وبرج باجي مختار وعين قزام وجانت 83 شخصا وضبطت 21 مركبة و104 مولد كهربائي و47 مطرقة ضغط و5 أجهزة للكشف عن المعادن وكميات من المتفجرات ومعدات تفجير وتجهيزات أخرى تستعمل في عمليات التنقيب غير المشروع عن الذهب في حين تم توقيف 9 أشخاص وضبط 10 بنادق صيد و13000 علبة سجائر و31 طن من المواد الغذائية الموجهة للتهريب وهذا بكل من ورقلة والوادي وعين قزام وباتنة وخنشلة . 
كما أحبط حراس الحدود بالتنسيق مع مصالح الدرك الوطني محاولات تهريب كميات ضخمة من الوقود تقدر بـ 32740 لتر بكل من برج باجي مختار والوادي وتبسة والطارف وسوق أهراس . 
في سياق آخر أحبط حراس السواحل محاولات هجرة غير شرعية بسواحلنا الوطنية وأنقذوا 48 شخصا كانوا على متن قوارب تقليدية الصنع فيما تم توقيف 280 مهاجر غير شرعي من جنسيات مختلفة عبر التراب الوطني .