تخرج 13 دفعة جديدة

  • PDF


المدرسة العليا للقوات الخاصة ببسكرة:
تخرج 13 دفعة جديدة


أشرف قائد الناحية العسكرية الرابعة اللواء عمر تلمساني أمس الأربعاء على مراسم حفل تخرج 13 دفعة جديدة بالمدرسة العليا للقوات الخاصة الشهيد مصطفى خوجة المدعو سي علي ببسكرة.
وقام قائد الناحية العسكرية الرابعة في مستهل الحفل الذي أقيم بالمناسبة بتفتيش الدفعات المتخرجة وأداء القسم وتكريم المتفوقين وتقليد الرتب وتسليم واستلام العلم وتسمية الدفعات باسم الشهيد فيطس فيطس (1913-1955) والإطلاع على الأنشطة التعليمية والثقافية والرياضية التي جرت خلال السنة التكوينية 2021-2022 من خلال الأبواب المفتوحة التي نظمت في هذا الإطار.
 وأبرز قائد المدرسة العميد إبراهيم قواسمية أن هذه المناسبة تأتي تتويجا لنهاية تكوين إطارات الجيش الوطني الشعبي ضمن مسعى الاهتمام الذي توليه القيادة العليا للجيش الوطني الشعبي للتكوين والتعليم مشيرا إلى أن الدفعات المتخرجة تلقت تكوينا عسكريا نظريا وتطبيقيا يرتكز على أسس عصرية ومناهج علمية منحتهم درجة عالية من الكفاءة ستؤهلهم لتأدية مهامهم بكفاء .
وأضاف بأن الجهود المبذولة لا تكتمل إلا بنجاح المتخرجين في استثمار المعارف التي تلقوها في مسارهم المهني .
وقد تابع الحضور سلسلة من الاستعراضات العسكرية والرياضية التي قدمها أفراد وفصائل من القوات الخاصة وكذا جوانب من دقة عمل أفراد المهام الخاصة في مواجهة قوات معادية من خلال محاكاة التدخل والاقتحام والإسناد وأداء حركات جماعية بالأسلحة ودون أسلحة وتمارين تكتيكية تعكس مستويات التكوين والمهارات التي يتمتع بها أفراد القوات الخاصة.
 وقد تميزت هذه السنة التكوينية بتخرج دفعات في الإتقان ضباط و التطبيق ضباط و التكوين القاعدي الأساسي للضباط العاملين إضافة إلى الأهلية المهنية العسكرية (درجة 1 و2) و الشهادة المهنية العسكرية (درجة 2 من فئة الجدد والمنحدرين من الصف) و مدرب مظلي و القفر الحر والعملياتي إلى جانب متخرجين بشهادات الأهلية العسكرية للتربية البدنية المختصة (درجة 1 و2) وكذا الأهلية العسكرية (الدرجة 1 و2 للمكونين).
واختتمت مراسم حفل تخرج الدفعات بإشراف قائد الناحية العسكرية الرابعة على تكريم أفراد من عائلة الشهيد فيطس فيطس وذلك بقاعة التشريفات للمدرسة.