رئيس لجنة الشؤون الخارجية يستقبل رشيد تمال

  • PDF


مجلس الأمة: 
رئيس لجنة الشؤون الخارجية يستقبل رشيد تمال


استقبل رئيس لجنة الشؤون الخارجية والتعاون الدولي والجالية الجزائرية بالخارج لمجلس الأمة السيد عمر دادي عدون يوم الاثنين رئيس مجموعة الصداقة الفرنسية - الجزائرية بمجلس الشيوخ الفرنسي السيد رشيد تمال والوفد المرافق له حسب ما أورده بيان للمجلس.
وأوضح البيان أن السيد عدون استقبل بمعية رئيس مجموعة الصداقة الجزائرية - الفرنسية بمجلس الأمة السيد بن علي بن زاغو وأعضاء عن اللجنة رئيس المجموعة البرلمانية للصداقة الفرنسية - الجزائرية بمجلس الشيوخ الفرنسي ورئيسة بلدية بزونس السيدة نسرين منهواورة بالإضافة إلى ممثلين عن المجتمع المدني الفرنسي من أصول جزائرية.
وقد شكل اللقاء حسب ما أشار إليه المصدر ذاته سانحة لاستعراض العديد من القضايا التاريخية والسياسية وراهن العلاقات الثنائية لاسيما البرلمانية منها باعتبارها عاملا مهما للنهوض بالعلاقات بين البلدين في إطار توازن المصالح والشراكة المتبادلة لمرافقة التعاون القائم بين حكومتي البلدين من خلال تبادل الزيارات والتجارب وتفعيل مجموعات الصداقة والأخوة بين مجلس الأمة ومجلس الشيوخ الفرنسي .
كما تناول الطرفان أيضا إمكانيات التعاون المشترك في عديد المجالات منها تعزيز دور الشباب في العمل السياسي التكوين الدبلوماسي والتعاون الطاقوي وهذا في إطار سياسات التوأمة التي يمكن استحداثها بين الجماعات المحلية في كلا البلدين .
من جهته ذكر رئيس لجنة العلاقات الخارجية والتعاون الدولي والجالية بالخارج بمجلس الأمة أن الجزائر الجديدة التي أرسى دعائمها رئيس الجمهورية السيد عبد المجيد تبون تعمل على تكريس استقلالية قرارها السياسي وتدعيمه وتعزيزه باستقلالية اقتصادية فعلية .
كما أكد الوفد الفرنسي من جانبه على الدور المحوري للجزائر في افريقيا والساحل مبرزا أهمية معالجة كل معوقات التقارب والتعاون بين البلدين .
للإشارة تندرج زيارة الوفد الفرنسي للجزائر في إطار ألعاب البحر الأبيض المتوسط المقامة بوهران حيث أبدى إعجابه وانبهاره بالأجواء الاحتفالية لمراسيم افتتاح الألعاب ولظروف إقامة الرياضيين وفقا لنفس البيان.