ملحمة الاحتفال بستينية الاستقلال ستكون بمستوى عالمي

  • PDF


بتقنيات حديثة وتكنولوجيا الإبهار .. وزير المجاهدين:
ملحمة الاحتفال بستينية الاستقلال ستكون بمستوى عالمي


 قال وزير المجاهدين وذوي الحقوق العيد ربيقة إن ملحمة الاحتفال بستينية الاستقلال التي ستعرض ليلة الخامس جويلية بأوبرا الجزائر ستكون بمستوى علمي وأكاديمي وفني عالمي عالي وبتقنيات حديثة وتكنولوجيا الإبهار البصري.
وكشف وزير المجاهدين وذوي الحقوق في برنامج ضيف الصباح للقناة الثانية للإذاعة الوطنية أن سيناريو الملحمة تم اختياره على أساس مسابقة وطنية اطلقتها الوزارة سنة 2021 يتطرق نصه إلى كل المراحل التاريخية للجزائر من مرحلة ما قبل التاريخ مرورا بفجر التاريخ ومختلف الحقب الاخرى وصولا إلى الاستقلال كما يتضمن السيناريو انجازات الجزائر المستقلة وتصور الجزائريين للمستقبل.
وأضاف الوزير ربيقة أن تجسيد السيناريو في عمل ملحمي فني تم وفقا لعمل أكاديمي عال وبمستوى فني عالمي وستعرض الملحمة بتكنولوجيا الإبهارالبصري وبتقنيات حديثة كالهولوغرام والمابينغ.
وأعرب وزير المجاهدين وذوي الحقوق عن ثقته بأنّ العمل الفني هذا راق جدا يعبر عن تفوق الجزائر في الإنجازات الفنية الكبيرة.
وفي اطار التحضير لاحتفالات ستينية الاستقلال استلمت الوزارة حسب الوزير أكثر من 500 مشروع عنوان باللغات الثلاث العربية والانجليزية والفرنسية وتم إلى حد الآن اعتماد 150 منها سيتم طبعها خلال سنة الاحتفال بستينية الإستقلال.
وقال ربيقة في اطار الاحتفالات المخلدة للذكرى الستين لاسترجاع السيادة الوطنية إن لجنة الاشراف لاحظت تمسك واهتمام الشباب بتاريخ بلادهم والدليل هو الكمّ الهائل من المشاركات في المسابقة الوطنية لاختيار شارة وشعار الاحتفال.
كما أعدت وزارة المجاهدين وذوي الحقوق تزامنا مع شروع وزارة التربية الوطنية في إعادة ضبط المناهج الدراسية دليلين مدرسيين للأستاذ وللتلاميذ في مختلف الاطوار بهدف تقديم تاريخ سليم ومؤسس وإيصاله بعناية إلى التلاميذ.