جثمان زينب الميلي يصل إلى أرض الوطن

  • PDF


يوارى الثرى هذا الخميس..
جثمان زينب الميلي يصل إلى أرض الوطن
وصل ظهر أمس الأربعاء إلى مطار هواري بومدين الدولي (الجزائر العاصمة) جثمان الصحفية والمجاهدة زينب الميلي التي توفيت السبت الفارط عن عمر ناهز 87 عاما إثر مرض عضال بفرنسا.
وكان في استقبال جثمان الفقيدة بالقاعة الشرفية للمطار وزير المجاهدين وذوي الحقوق السيد العيد ربيقة ومستشار رئيس الجمهورية المكلف بالعلاقات الخارجية السيد عبد الحفيظ علاهم وكذا مستشار رئيس الجمهورية المكلف بالثقافة والسمعي البصري السيد أحمد راشدي وعائلة الفقيدة وكذا عدد من المجاهدين ورفقاء الراحلة.
وبهذه المناسبة جدد السيد ربيقة تعازيه الخالصة لعائلة الراحلة ورفقائها في الجهاد ومن الأسرة الإعلامية مؤكدا أنه برحيل الصحفية والمجاهدة زينب الميلي تفقد الجزائر قامة من قاماتها المجاهدة والوطنية المخلصة والاعلامية المقتدرة مبرزا أن الأعمال التي قامت بها ستبقى شاهدة عليها .
وكان رئيس الجمهورية السيد عبد المجيد تبون قد بعث برسالة تعزية إلى عائلة الصحفية والمجاهدة زينب الميلي ذكر فيها أن الفقيدة عرفت ب جرأة آرائها وثباتها على الاعتزاز بتاريخنا الوطني والدفاع عن الجزائر .
وتعتبر الفقيدة وهي من مواليد 1935 بولاية تبسة وهي ابنة الشهيد العربي التبسي وزوجة الوزير والدبلوماسي الأسبق والمجاهد محمد الميلي من الوجوه المعروفة في الصحافة الجزائرية بعد الاستقلال حيث عملت كصحفية بجريدة الشعب وعرفت بجرأتها وآرائها السياسية والثقافية المدافعة عن الجزائر وتاريخها كما عرفت باهتمامها الكبير بالتراث الجزائري اللامادي.
وسيوارى جثمان الفقيدة الثرى غدا الخميس بمقبرة سيدي يحي بالجزائر العاصمة.