إبراز إنجازات الجزائر في مجال تحقيق أهداف التنمية المستدامة

  • PDF


الملتقى الجهوي الثاني للبرلمانات الإفريقية:
إبراز إنجازات الجزائر في مجال تحقيق أهداف التنمية المستدامة 


أبرز عضو مجلس الأمة محمد شوشان في الملتقى الجهوي الثاني للبرلمانات الإفريقية حول تحقيق أهداف التنمية المستدامة التي انطلقت فعاليتها يوم الاثنين بجيبوتي إنجازات الجزائر في مجال تحقيق أهداف التنمية المستدامة في إطار تعزيز البناء المؤسساتي وتوسيع الممارسة الديمقراطية.
 وذكر السيد شوشان ـ حسب بيان لمجلس الأمة ـ أن الجزائر سبق وأن حققت قبل الآجال المحددة أغلب أهداف الألفية السابقة للتنمية سيما تلك المتعلقة بالقضاء على الفقر وتوفير التعليم للجميع وتخفيض وفيات الطفولة والأمومة وترقية بيئة مستديمة .
 وتطرق أيضا إلى تعزيز البناء المؤسساتي لدولة القانون وتوسيع الممارسة الديمقراطية التشاركية في الجزائر الجديدة بعد أن تمت مطابقة منظومتنا التشريعية مع الأحكام الدستورية التي تضمنها التعديل الدستوري لنوفمبر 2020 بمبادرة من رئيس الجمهورية السيد عبد المجيد تبون وتزويدها بنصوص قانونية ترتكز على بعث النمو الاقتصادي والحفاظ على الموارد الطبيعية وتحسين نوعية الحياة .


مجلس الأمة يشارك في دورة الاتحاد البرلماني الدولي
شارك مجلس الأمة يوم الاثنين في أشغال الدورة الـ289 للاتحاد البرلماني الدولي التي انعقدت عبر تقنية التحاضر المرئي عن بعد حسب ما أورده بيان للمجلس.
و تضمن جدول أعمال هذه الدورة ـ يضيف نفس المصدر ـ عدة محاور من بينها دراسة طلبات الانضمام إلى الاتحاد بصفة مراقب وحملة الاتحاد البرلماني الدولي الموجهة لتحفيز البرلمانيين على الانخراط أكثر في مسار مواجهة مخاطر التغير المناخي باعتباره مسألة ذات أولوية قصوى ضمن إستراتيجية عمل الاتحاد للفترة 2022-2026 .
وشارك في هذه الاشغال عضو مجلس الامة أحمد خرشي بصفته عضو اللجنة التنفيذية للاتحاد البرلماني الدولي.
ن. أ