زغدار: قطاع الصناعة يراهن على النهوض بفرعي النسيج والجلود

  • PDF


زغدار: قطاع الصناعة يراهن على النهوض بفرعي النسيج والجلود
أكد وزير الصناعة احمد زغدار أمس الإثنين بالجزائر العاصمة أن السلطات العمومية تولي اهتماما بالغا بالصناعات التحويلية لا سيما النسيج والجلود مبرزا بأنّ قطاع الصناعة يراهن على النهوض بهذين الفرعين الواعدين.
وأوضح زغدار في كلمة له بمناسبة افتتاح الجلسات الوطنية حول واقع وآفاق تطوير الصناعات التحويلية للنسيج والجلود في الجزائر بقصر الثقافة مفدي زكرياء أن هذه الصناعات وبالنظر لارتباطها الوثيق بالتاريخ والعادات والتقاليد العريقة لبلادنا فهي أمام حتمية الانفتاح على التطورات العالمية في مجال التكنولوجيا الحديثة في التصميم ومواكبة متطلبات المستهلك الجزائري المتزايدة لا سيما في جانب الجودة والاتقان وطرق عرض المنتوج وتسويقه.
ولفت الوزير إلى أن صناعات النسيج والملابس والجلود ترتكز على العديد من المواد الأولية والمدخلات اللازمة لعملية التحويل الصناعي بعضها متوفر على المستوى المحلي وفي الغالب مستوردة بالرغم من توفر بلادنا على كل مقومات نهضة هذه الصناعات من مواد خام كالجلود والصوف مبرزا ان القطاع يعمل على أن تكون سنة 2023 سنة الجودة بامتياز .
وأضاف بأنّ الجزائر بإمكانها تطوير صناعة الخيوط الصناعية بحكم أنها بلد بترولي وتملك بيئة ملائمة لترسخ هذا النشاط الصناعي في ثقافة المجتمع الجزائري.