حجز 5 قناطير من الكيف على الحدود مع المغرب

  • PDF


فيما تمّ توقيف 81 تاجر مخدرات
حجز 5 قناطير من الكيف على الحدود مع المغرب


ـ الجيش يوقف 22 داعماً للجماعات الإرهابية


أعلنت وزارة الدفاع الوطني أمس الأربعاء عن تمكّن الجيش الوطني الشعبي من حجز أزيد من 5 قناطير من الكيف المغربي فضلاً عن توقيف 81 تاجر مخدرات و22 عنصرًا داعمًا للجماعات الإرهابية.
جاء في الحصيلة العملياتية لوزارة الدفاع الوطني أنّ الأسبوع الأخير شهد قيام مفارز مشتركة للجيش الوطني الشعبي بالتنسيق مع مختلف مصالح الأمن بوضع حد لنشاط 81 تاجر مخدرات وإحباط محاولات إدخال كميات من المخدرات عبر الحدود مع المغرب تُقدر بخمسة قناطير و95.5 كيلوغرامات من الكيف المعالج فيما ضبطت خمسة كيلوغرامات من مادة الكوكايين و187966 قرصًا مهلوسًا.
وأوقفت مفارز مشتركة للجيش الوطني الشعبي 22 داعمًا للجماعات الإرهابية في عمليات منفصلة عبر التراب الوطني فيما تم ضبط بندقية رشاشة FMPK وبندقية قناصة دراغونوف ومسدسين رشاشين من نوع كلاشنيكوف وبندقية نصف آلية سيمونوف ومسدس رشاش Mat-49 وكمية من الذخيرة وهذا خلال عمليات نوعية مختلفة.
وبكل من تمنراست وبرج باجي مختار وإن ڤزام أوقفت مفارز للجيش الوطني الشعبي 147 شخصًا وضبطت 52 مركبة و351 مولّدًا كهربائيًا و134 مطرقة ضغط وجهازي كشف عن المعادن بالإضافة إلى كميات من المتفجرات ومعدات تفجير وتجهيزات أخرى تستعمل في عمليات التنقيب غير المشروع عن الذهب في حين تم توقيف سبعة أشخاص وضبط كميات ضخمة من المواد الغذائية الموجهة للتهريب والمضاربة تُقدر بـ105.10 أطنان و113.55 قنطارًا من مادة التبغ و51528 وحدة من مختلف المشروبات وهذا خلال عمليات متفرقة عبر التراب الوطني.
من جهة أخرى أحبط حراس الحدود بالتنسيق مع مصالح الدرك الوطني محاولات تهريب كميات كبيرة من الوقود تُقدر بـ10672 لترًا بكل من سوق أهراس والطارف وتبسة تمنراست فيما تم توقيف 179 مهاجرًا غير شرعي من جنسيات مختلفة عبر التراب الوطني.