التأكيد على أهمية الاعتماد في ولوج الأسواق الخارجية

  • PDF


الهيئة الجزائرية للإعتماد ألجيراك :
التأكيد على أهمية الاعتماد في ولوج الأسواق الخارجية


نظمت الهيئة الجزائرية للإعتماد ألجيراك يوم الثلاثاء بالجزائر العاصمة إحتفالية بمناسبة اليوم العالمي للاعتماد تم من خلالها التأكيد على أهمية هذه الآلية كأداة رئيسية ضمن منظومة مراقبة النوعية في حماية المستهلك والإقتصاد الوطني وفتح المجال للمنتوج المحلي لولوج الأسواق الخارجية.
وجرت الاحتفالية المنظمة تحت شعار الاعتماد دعم لمستقبل التجارة العالمية بحضور مستشار رئيس الجمهورية المكلف بالشؤون الاقتصادية ياسين ولد موسى إلى جانب محافظ الطاقات المتجددة والنجاعة الطاقوية نور الدين ياسع وكذا ممثلين عن عدة هيئات ومخابر تنشط في مختلف المجالات.
وبالمناسبة أبرز المدير العام لـ ألجيراك نور الدين بوديسة دور الاعتماد في تسهيل التجارة الخارجية حيث أن ولوج الاسواق الاجنبية يتطلب مطابقة المنتجات الوطنية لمعايير النوعية وللتشريعات التقنية السارية على مستواها وهو ما يستدعي تشكيل شبكة مخابر وهيئات مراقبة معتمدة تحظى بالاعتراف الدولي.
وفضلا عن مرافقة المصدرين فإن الاعتماد يلعب دورا محوريا في حماية الاقتصاد الوطني وسلامة صحة المستهلكين من خلال نظام مراقبة فعال للنوعية يضيف السيد بوديسة الذي دعا إلى التنسيق بين مختلف الاطراف والقطاعات المعنية لترقية هذا المجال.