باتنة 10 آلاف زبون مشترك في الجيل الرابع للهاتف الثابت

  • PDF

وصل عدد المشتركين في شبكة الجيل الرابع للهاتف الثابت بولاية باتنة حاليا إلى 10042 زبون حسبما كشف عنه المدير العملياتي لاتصالات الجزائر طارق حمبلي.
ويبقى عدد المشتركين في هذه التكنولوجيا الحديثة مرشحا للارتفاع بهذه الولاية في الأيام القليلة المقبلة وذلك بعد وضع حيز الخدمة محطات أخرى للهاتف (الجيل الرابع) بعديد بالبلديات على غرار الجزار وبيطام ورأس العيون وعين جاسر وسفيان إلى جانب مناطق من عاصمة الولاية منها المركب الرياضي أول نوفمبر 1954 وجامعة باتنة 2 حسبما أضاف نفس المسؤول.
وتم في هذا السياق وضع حيز التشغيل إلى حد الآن 15 محطة للجيل الرابع منها 4 دخلت الخدمة في الأسبوع الأول من شهر جانفي لسنة 2016 وذلك ببلديات سريانة وتازولت وبريكة والشمرة وفقا لنفس المصدر.
وأضاف السيد حمبلي كذلك بأن المساعي المبذولة تتجه نحو توسيع التغطية بتقنية الجيل الرابع للهاتف الثابت إلى مختلف مناطق الولاية خاصة منها النائية وذات التضاريس الصعبة وكذا تلك التي لم يصلها بعد الإنترنيت مذكرا بأن 11 محطة للجيل الرابع كانت قد وضعت حيز الخدمة بباتنة إلى غاية نهاية سنة 2015.
وتعمل المديرية العملياتية لاتصالات الجزائر بباتنة على تطوير استعمال هذه التكنولوجيا التي تندرج ضمن المخطط الاستثماري لاتصالات الجزائر الرامي إلى تحديث القطاع وتنمية الشبكة الوطنية للإنترنيت عالي التدفق يضيف ذات المسؤول.