القضاء على النقاط السوداء في حركة المرور قريبا

  • PDF


بلدية امدوكال بباتنة
القضاء على النقاط السوداء في حركة المرور قريبا

سيتم نهاية فيفري المقبل تسليم منشأتين فنيتين ببلدية أمدوكال بولاية باتنة بعد استكمال أشغال ربطهما بالطريقين المؤديين إلى ولايتي المسيلة وبسكرة حسب ما أكده مدير الأشغال العمومية عبد الرحمان عبدي.

وتقع هذه المنشأة الفنية الأولى التي تمتد على مسافة 100 متر على الطريق الوطني رقم 70 الرابط بين هذه البلدية بولاية باتنة باتجاه مدينة بني سرور بولاية المسيلة حيث بلغت التكلفة المالية التي تم رصدها لتنفيذ المشروع 130 مليون د.ج وفقا لنفس المسؤول.
وأشار ذات المسؤول إلى أن هذه العملية تندرج في إطار القضاء على (النقاط السوداء) على مستوى شبكة الطرق بالولاية لاسيما وأن هذه المنشأة أنجزت على الوادي المسمى زرزور الذي كان كثيرا ما يتسبب في قطع الطريق وعزل هذه الجهة من البلدية لدى فيضانه.
أما المنشأة الفنية الثانية التي أنجزت على الطريق البلدي بين أمدوكال ومدينة طولقة بولاية بسكرة وتتم حاليا أشغال ربطها وإعادة تأهيل هذا الجزء من الطريق الذي تضرر كثيرا جراء الفيضانات التي شهدتها المنطقة شهري أوت وسبتمبر من سنة 2015 فتكفلت الولاية بتجسيدها من ميزانيتها بقيمة 80 مليون د.ج يضيف السيد عبدي الذي أكد بأن العملية ستقضي نهائيا على مشكل انقطاع هذا الطريق لدى فيضان الوادي.
وكان والي باتنة السيد محمد سلاماني قد شدد لدى تفقده أمس الاثنين للمشروعين على ضرورة مراعاة الجودة في الأشغال وكذا آجال تسليم المشروع.
ودعا ذات المسؤول بالمناسبة المكلفين بالأشغال إلى وجوب تسليم المشروعين نهاية فيفري المقبل لفتح الطريقين أمام حركة المركبات لفك العزلة على هذه المنطقة من الولاية وخاصة تسهيل حركة التنقل عبرها باتجاه ولايتي المسيلة وبسكرة.

ق.م